إنجي علاء: متعصبة لريال مدريد.. وهذا سبب وقف خط أزيائي الخاص "E"
إنجي علاء: متعصبة لريال مدريد.. وهذا سبب وقف خط أزيائي الخاص "E"إنجي علاء: متعصبة لريال مدريد.. وهذا سبب وقف خط أزيائي الخاص "E"

إنجي علاء: متعصبة لريال مدريد.. وهذا سبب وقف خط أزيائي الخاص "E"

تحدثت الكاتبة والستايلست المصرية إنجي علاء عن مشاريعها الفنية الجديدة، كما أعطت عددا من النصائح للمرأة العربية لتكون أكثر جمالا، وتطرقت إلى الأشياء التي لابد من التركيز عليها عند اختيار المرأة لإطلالاتها، وغيرها من الأمور المتعلقة بحياتها الخاصة.

_ تميزت في مجالات متعددة أبرزها التأليف وكتابة السيناريو وتصميم الأزياء الدرامية.. أيهما الأقرب إليك؟

جميعها قريبة إلى قلبي، خصوصا أنها مجالات متقاربة، فتخصصي في مجال تصميم الأزياء للأعمال الفنية يأتي في إطار التأليف، فأنا ارسم شخصيات عند تصميم الأزياء وشكل الشخصيات وكذلك عند التأليف وكتابة السيناريو، فأنا لا أحترف تصميم الأزياء بشكل عام لكنني متخصصة في اختيار الأزياء التي تناسب الشخصيات داخل الأحداث الفنية، وهذا يتطلب مني قراءة السيناريوهات بالتفصيل ورسم شكل لكل شخصية من حيث الملابس والأزياء التي ستظهر بها، بالتنسيق مع المؤلف ومخرج العمل، وكل مهنة منهم أعطتني خبرة كبيرة في الأخرى.

ما هو أحب عمل لديك من أعمالك؟

لدي كتابان هما الأشقر مروان وقانون الكارما، وآخر المسلسلات التي كتبتها "كوفيد5"، وبلا دليل، وقصة مسلسل لعبة إبليس، وكل منها له معزة خاصة في قلبي.

_ هل تفكرين في عمل خط أزياء باسمك؟

نجاحي في مهنة الستايلست جاءت نتيجة عشقي للكتابة والتأليف؛ لأنها تعتمد بشكل كبير على التخيل الدرامي للشخصيات. في الوقت نفسه فإن الأزياء تحتاج إلى وقت وتفرغ لها، وبالفعل قمت من قبل بعمل خط أزياء باسم "E"، وحقق نجاحا لكنني أوقفته بسبب انشغالي الدائم بكتابة الأعمال الفنية، ويمكن أن أعيده مستقبلا كمشروع استثماري لكنه لا يرضي طموحي الذي يرتبط بشكل كبير بالفن.

_ ما هي النصائح التي تعطينها للمرأة العربية لتكون أكثر جمالا؟


ليس عيبا أن تتابع المرأة العربية كل التطورات التي تحدث في الموضة العالمية وتختار منها ما يتناسب معها؛ لأنه ليس كل ما هو موضة يتماشى مع الجميع، فكل امرأة لابد أن تختار ما يبرز جمالها على حسب لون بشرتها ولون شعرها وطبيعة جسمها، ومن خلال خبرتي أجد أن المرأة يمكن أن تبرز جمالها بالملابس إن كان حسب طبيعة جسمها أو أسلوبها في اختيارها، فهناك المحجبات وغير المحجبات، وهناك من يملن إلى الكاجوال أو الفساتين أو العبايات، وكل منها له جماله لو تم اختياره بشكل صحيح، كما أن أناقة الملابس لا تقاس أبداً بارتفاع سعرها بل إن هناك ملابس زهيدة الثمن ولكنها مناسبة لأشخاص معينة وتظهرهم بشكل مميز وجذاب.

_ هل هناك أشياء لابد من التركيز عليها عند اختيار المرأة لإطلالاتها؟

تناسق الألوان بين الملابس من الأشياء الرئيسة لاختيار إطلالة مميزة، وهو علم يدرّس، لكن يمكن معرفته بسهولة من خلال المواقع الإلكترونية المتخصصة في ذلك الأمر، وبشكل عام تناسق الألوان له أصول ومنه ما يأتي من الطبيعة، وعلى سبيل المثال اللونان البيج واللبني يتماشيان مع بعضهما، فالله سبحانه وتعالى خلق البحر بجانب الرمال وهما بنفس اللونين بتدرجهما.

_ زوجك النجم يوسف الشريف من أكثر النجوم الذين تعاونت معهم على المستوى الفني.. هل هذا ناتج عن حالة التفاهم بينكما؟

قدمت مع يوسف أحد عشر عملا فنيا كاستايلست، وعملين كمؤلفة، وفعلاً هناك حالة كبيرة من التفاهم والانسجام بيننا، لكن هذا لا يمنع وجود اختلافات فنية أحيانا في وجهات النظر، لكنْ كل منا يقنع الآخر بمراجعه الفنية والأدبية والأصلح للعمل هو ما يتم اختياره في النهاية، وهو يدعم أي فكرة يجدها في صالح العمل، وهذا أكثر ما يميز يوسف الشريف كفنان أنه يشجع ما يخدم العمل الفني ككل.

_ من أكثر النجمات اللاتي تشعرين براحة نفسية في التعاون معهن؟

الجميع ومنهن درة فهي من النجمات اللاتي أحببت العمل معهن كثيرا؛ لأنها فنانة محترفة وتهتم جيدا بعملها، وأرى أن لديها خبرة كبيرة في مجال الأزياء وكذلك على المستوى الدرامي، وهذا ما يجعلها متفهمة لطبيعة الشكل المطلوب للشخصية، وكذلك كل النجمات اللواتي تعاونت معهن على علاقة جيدة بهن واستمتعت بالعمل معهن ولم يحدث أي خلافات بيني وبين أي منهن.

_ ما الجديد الذي تحضرين له حاليا؟

انشغل حاليا بكتابة مسلسل اجتماعي تشويقي رومانسي، لكن حتى الآن لم يتم الاتفاق مع جهة إنتاجية له ليدخل في حيز التنفيذ، كما أن هناك أكثر من سيناريو لأفلام سينمائية انتهيت منها مؤخرا وفي مرحلة تسويقها.

_ خضت تجربة التمثيل مرات عديدة في مشاهد صغيرة.. ألم تفكري في احترافه؟

بالرغم من أنني ظهرت بمشهد واحد فقط في بعض الأعمال الفنية، وكان آخرها مسلسل "كوفيد 25" الذي عرض بموسم رمضان الماضي إلا أن سؤال احتراف التمثيل دائماً ما يوجه لي حتى من الجمهور، لكنني لا أفكر في هذا الأمر بسبب انشغالي بالتأليف والستايلست وليس لدى الوقت الكافي للتمثيل خصوصا أنه يحتاج مني إلى دراسته قبل احترافه.

_ كيف تستطيعين تحقيق التوازن بين عملك وكونك أما لثلاثة أطفال؟

كنت أحرص دائما على عدم الانشغال بأكثر من عمل فني في وقت واحد حتى يكون لدى جزء خاص بأولادي، لكن حاليا بعد أن كبروا في العمر وأصبحوا يعتمدون على أنفسهم في الكثير من الأمور أصبح لدي متسع من الوقت للعمل بشكل أكبر.

_ تتابعين كرة القدم على الرغم من أن تلك اللعبة ليست من اهتمامات الكثير من النساء.. ما سر حبك لها؟

أحب كرة القدم جدا منذ صغري ومتعصبة لفريق ريال مدريد، بينما زوجي يوسف الشريف يعشق فريق برشلونة، وقبل انتشار فيروس كورونا كنا نسافر لإسبانيا لمشاهدة مبارياتهما، كما أننا نشجع فريق ليفربول في الدوري الإنجليزي من أجل اللاعب المصري محمد صلاح، كما أن ابنتي جنى تحب كرة القدم وتمارسها باحترافية في أحد الفرق النسائية، على عكس ولديّ التوأم عبد الله وعبد الرحمن فإنهما يحبان مشاهدة كرة القدم ولكن ميولهما أكثر تكون في الأشياء التكنولوجية الخاصة بالجرافيك.

_ الجميع يعلم قصة الحب القوية بينك وبين النجم يوسف الشريف.. ما سر علاقتكما الناجحة؟


أشياء كثيرة أدت إلى قوة العلاقة الزوجية والعاطفية بيننا، أولها إيمان كل منا بالآخر، فعندما تعرفنا على بعضنا كان كل منا في بداية مشواره بالحياة، وقررنا أن نكافح معا حتى وصلنا إلى ما نحن فيه الآن، فوجودنا معا وإيماننا بموهبتنا وتشجيع كل طرف للآخر ساعد في ما حققناه معا، وكلمة الكفاح لا أقصد بها المستوى المهني فقط بل المستوى الشخصي أيضا، فنحن بدأنا حياتنا في شقة صغيرة بالإيجار وأعتز جدا بهذه المرحلة في حياتنا وكان دائما لدينا الطموح لتحقيق الأفضل لنا ولأولادنا وللجمهور.

_ ما هي أكثر الصفات التي تميز زوجك يوسف الشريف؟

أكثر ما يعجبني في شخصيته هي الحكمة والهدوء، ونحن نختلف في تلك النقطة؛ إذ إن شخصيتي عكس ذلك، فأنا شديدة الحساسية وانفعل بسهولة واعبر عن إحساسي، لكن هذا الاختلاف يحقق التوازن بيننا، أيضاً يوسف من الشخصيات الذكية، أما الصفة المشتركة بيننا فهي عشقنا للفن.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com