أحمد عز: المنافسة لا تعنيني.. وهذا ما أتمناه لأمير كرارة
أحمد عز: المنافسة لا تعنيني.. وهذا ما أتمناه لأمير كرارةأحمد عز: المنافسة لا تعنيني.. وهذا ما أتمناه لأمير كرارة

أحمد عز: المنافسة لا تعنيني.. وهذا ما أتمناه لأمير كرارة

نجم من طراز خاص، استطاع أن يحقق نجومية ضخمة في السينما والدراما التلفزيونية معًا، وهي معادلة صعبة. النجم المصري أحمد عز، تحدث معنا عن فيلمه الجديد "العارف"، وشكل المنافسة بينه وبين النجم كريم عبد العزيز، كما تحدث عن غيابه عن الدراما التلفزيونية ورأيه في تقديم أمير كرارة للجزء الثاني من مسلسل "هجمة مرتدة".

هل كنت تتوقع النجاح لفيلم "العارف" منذ اليوم الأول لطرحه؟


الحمد لله سعيد بردود أفعال الجمهور على الفيلم، والتي كللت المجهود والتعب الذي عاشه كل فريق عمل الفيلم أثناء فترة تصويره، فلقد توقف تصوير هذا العمل لأكثر من مرة، بسبب انتشار فيروس كورونا وظروف السفر لأكثر من دولة. وهذا العمل يعتمد على ميزانية ضخمة في الإنتاج، وما حمّسني له أنه يقدم رسالة هامة للجمهور؛ وهي أن الحروب الآن أصبحت معتمدة على الفكر وليس السلاح، كما كان في السابق، فلذلك يجب علينا جميعًا أن نركز فيما نشاهده ونقرأه، لأن ليس كل ما يكتب أو نستمع له حقيقيًا، بل علينا إعمال عقولنا في كل شئ.

هل مشاهد الآكشن كانت الأصعب بالنسبة لك؟


الصعوبة كانت تكمن في أننا كنا نرغب في الوصول بمستوى الآكشن والمطاردات، إلى مستوى الأفلام الأجنبية العالمية، فهم ليسوا أفضل منا، خصوصًا أننا نعمل بالتقنيات والمعدات -نفسها- الموجودة لديهم. وتم العمل والتحضير على تلك المشاهد بعناية شديدة، كي تخرج بالشكل اللائق والمبهر للجمهور، وما ساعدنا على ذلك، أن مخرج العمل أحمد علاء، ومدير التصوير أحمد المرسي، أصدقاء لي على المستوى الشخصي منذ سنوات طويلة، وأشعر بالأمان أثناء العمل معهما، خصوصًا أنهما من أفضل الأشخاص المتواجدين في مجال التصوير والإخراج على الساحة الفنية.

حدثنا عن سر نشاطك الفني خلال هذه الفترة؟


كل الأعمال التي أشارك فيها، تأتي من حبي وحماسي الشديد للعمل بها، ولا أقدم عملًا فنيًا من أجل التواجد على الساحة الفنية بالعديد من الأعمال، أو الحصول على الأجر المادي، بل إنني استمتع بعملي وأبذل فيه أقصى مجهود، وكل الأعمال التي شاركت فيها مؤخرًا، كانت نابعة من اقتناعي الشديد بها، والحمد لله وُفقت في عدد من الأعمال الجيدة والمميزة في فترة قصيرة، وهذا هو السر وراء مشاركتي في أكثر من عمل في تلك الفترة.

ما الجديد الذي ننتظره منك قريبًا؟


انتهيت مؤخرًا، من تصوير فيلم "الجريمة" وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة، ويشاركني بطولته النجمة المصرية منة شلبي، والفنان ماجد الكدواني، وسيد رجب، ومحمد جمعة. والحقيقة أنني فخور بتكرار التجربة مرة أخرى مع مخرج مهم ومميز، مثل شريف عرفة، بعد أن تعاونّا من قبل في فيلم "الممر" الذي حقق نجاحًا كبيرًا على المستوى العربي، وأتمنى أن نقدم شيئًا مختلفًا للجمهور من خلال الفيلم الجديد. كما استكمل تصوير فيلم "كيرة والجن" الذي أشارك فيه مع النجم المصري كريم عبد العزيز، والنجمة هند صبري، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، ومن المتوقع الانتهاء من تصويره مع نهاية شهر أكتوبر القادم.

كيف تقيم الموسم السينمائي الحالي، في ظل وجود عدد من الأفلام السينمائية لعدد من النجوم المصريين، أمثال كريم عبد العزيز وتامر حسني؟


أتمنى النجاح للجميع كما أتمناه لنفسي، وسعيد جدًا بعودة السينما بعدد من الأفلام المميزة خلال هذا الموسم، بعد فترة صعبة مرت خلال العام الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا، وتأثير ذلك على السينما وتخفيض عدد الحضور النصف كإجراء احترازي لمنع انتشار الفيروس، لكن ربنا يكرم الجميع، وبالتأكيد كل منا يتمنى أن يشاهد فيلمه أكبر عدد من الجمهور، وبالتالي يحقق أعلى إيرادات.

لكن بالتأكيد هناك منافسة شرسة بين فيلمك وفيلم كريم عبد العزيز على حصد أعلى الإيرادات؟


صدقني مسألة المنافسة الشرسة لا تعنيني، وأثق أنها لا تعني كريم أيضًا، فنحن الآن نعمل سويًا بفيلم واحد وهو من أجمل وأمتع الكواليس التي مرت عليّ، كما أننا أصدقاء وزملاء وكل منا يتمنى الخير للأخر، ولو نجحت هذا العام فغيري سينجح العام القادم، والعكس، فالمسألة ليست حربًا بيننا، بل إن الموضوع أبسط من ذلك بكثير، لأن هدفنا كلنا هو إمتاع الجمهور، وأتمنى أن نتخلص من فكرة "أنا ومن بعدي الطوفان" التي ساهمت فيها السوشال ميديا بشكل كبير، حيث أعطت الفرصة للبعض ليخرج ويعلن عن أنه أفضل شخص وأهم واحد، ولا يوجد غيره.

وما هي علاقتك بالسوشال ميديا؟


محدودة للغاية، ومكثت سنوات لا أمتلك حسابات شخصية عليها، كوني أركز طوال الوقت في أعمالي الفنية، إما في التحضير لها أو تصويرها. لذلك، ليس لدى وقت للسوشال ميديا، ولكنني أركز في معرفة أراء الجمهور على أعمالي الفنية من خلالها، كما أنني أحرص على معرفة رأي الجمهور بشكل مباشر، من خلال حضور الفيلم معهم في أكثر من دور عرض سينمائي.

ما سبب قرارك الذي اتخذته بالغياب عن دراما رمضان القادم، على الرغم من النجاح الضخم الذي حققته بالموسم الماضي بمسلسل "هجمة مرتدة"؟



منذ بداية مشواري الفني، ولدى قرار أسير عليه، وهو تقديم مسلسل كل ثلاثة أو أربعة أعوام، وطوال مشواري الفني لم أشارك في الدراما الرمضانية لعامين على التوالي، لأنني أعتبر نفسي زائر على الدراما التلفزيونية، وأرى أن التليفزيون أخطر من السينما، لأنه يحتاج إلى مجهود كبير لإرضاء الجمهور وجذبه لمتابعة كافة حلقات المسلسل، وهذا يحتاج إلى مجهود ذهني أكثر من المجهود البدني.

ما تعليقك على ما تردد حول تقديم النجم المصري أمير كرارة، للجزء الثاني من مسلسل "هجمة مرتدة"؟


علمت ذلك من خلال المواقع الإخبارية، وأتمنى صحة تلك الأخبار، لأن أمير من النجوم المميزين، وأتمنى أن يحقق الجزء الثاني من العمل نجاحًا يفوق جزأه الأول.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com