فريد أبو دراع يتحدث عن أزياء صيف 2021.. ويوجه نصيحة للسيدات

مقابلات

فريد أبو دراع يتحدث عن أزياء صيف 2021.. ويوجه نصيحة للسيدات

أوضح مصمم الأزياء السوري فريد أبو دراع أن الألوان الرائجة لموسم صيف 2021، هي الألوان القوية والجريئة إضافةً إلى اللونين الأبيض والأوف وايت، ليصنعوا مزيجا لافتا مع الألوان القوية، إضافة إلى وجود اللون الأصفر القوي، رغم اهتمام بعض المصممين بالألوان الباهتة والباستيل وعدم خروجهم عنها. وعن عودة موضة حقبة الستينات لكن بطريقة عصرية، لفت أبو دراع في حديث مع موقع فوشيا إلى أنها تعود بالقصات الخاصة بها، مع التغيير بالتطريز والشك مع رواج الرسم على الأزياء، معتبراً أن الأزياء لوحة يقوم برسمها، مؤيداً ذلك التنويع بالألوان مع اللون الأسود. وعن نوعية الأقمشة المستخدمة في فصل الصيف، أشار أبو دراع إلى

أوضح مصمم الأزياء السوري فريد أبو دراع أن الألوان الرائجة لموسم صيف 2021، هي الألوان القوية والجريئة إضافةً إلى اللونين الأبيض والأوف وايت، ليصنعوا مزيجا لافتا مع الألوان القوية، إضافة إلى وجود اللون الأصفر القوي، رغم اهتمام بعض المصممين بالألوان الباهتة والباستيل وعدم خروجهم عنها.

وعن عودة موضة حقبة الستينات لكن بطريقة عصرية، لفت أبو دراع في حديث مع موقع فوشيا إلى أنها تعود بالقصات الخاصة بها، مع التغيير بالتطريز والشك مع رواج الرسم على الأزياء، معتبراً أن الأزياء لوحة يقوم برسمها، مؤيداً ذلك التنويع بالألوان مع اللون الأسود.

وعن نوعية الأقمشة المستخدمة في فصل الصيف، أشار أبو دراع إلى أنه يعتمد أقمشة واحدة في فصلي الصيف والشتاء لأزياء السهرات، لكن تتغير بإضافة الفرو أو الجوخ والريش، لافتاً إلى أن رواج أقمشة التول والموسلين والدانتيل والحرير والأورغونزا، والأقمشة الرقيقة الشفافة مع استعمال الألوان الرقيقة أيضاً.

وعن التغيير الذي سيطرأ على تصاميمه الخاصة، بيّن أبو دراع أنه كان يعتمد على القصات البسيطة مع التفاصيل الكثيرة داخل أقمشة الفستان، لكنه الآن سيعمل على تصعيب قصات الأزياء، وإعطائها أحجاما كبيرة مع تخفيف التفاصيل.

وحول أصداء مجموعته "فوضى" التي أصدرها في خريف وشتاء 2021، أعرب أبو دراع عن سعادته بالنجاح الذي حققته.

ومن جانب آخر، وفي الحديث عن تفاصيل مجموعته المقبلة نوّه إلى أنه صمم القماش بتكنيك جديد، حيث قام بقصه يدوياً وأخذ نقشات عصر الباروك واعتمد القماش السادة، بعيداً عن الشك والتطريز بالإضافة إلى الألوان الجريئة.

وأخيراً، قدم أبو دراع نصيحة لمختلف السيدات وهي أن ترتدي السيدة ما يناسبها وليس ما هو رائج، وأن تمنح نفسها شخصية خاصة في الأزياء وعدم أخذ الموضة على أنها مقياس لها.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً