أكرم الحلبي يتحدث عن ذكرياته في رمضان.. ويكشف عن طبقه المفضل
أكرم الحلبي يتحدث عن ذكرياته في رمضان.. ويكشف عن طبقه المفضلأكرم الحلبي يتحدث عن ذكرياته في رمضان.. ويكشف عن طبقه المفضل

أكرم الحلبي يتحدث عن ذكرياته في رمضان.. ويكشف عن طبقه المفضل


لفت الفنان السوري أكرم الحلبي إلى أنه يستذكر في شهر رمضان المبارك الخيم الرمضانية والموالد والاحتفالات، كما أن شوارع الشام تبقى مضيئة والمحلات مفتوحة لوقت طويل.

وأضاف أنه خلال فترة الإفطار كان يمر بالحارات وكان الصوت الوحيد الطاغي هو صوت الصحون والملاعق بدليل أن كل الناس يأكلون في وقت واحد، لذا فهو شهر خير وبركة. وتمنى في حديث مع موقع فوشيا أن يعود على الناس بكل خير، مشيرا إلى أن كل أشهر السنة هي أشهر فضيلة ومحبة وخير ولكن أساسها هو الإنسان من داخله.

كما لفت إلى أن العادات الاجتماعية الخاصة بهذا الشهر قد تغيرت عقب كورونا وذلك لفرض إلغاء التجمعات على كل المستويات حيث إنه سابقاً كان الجو العام مليئا بالاحتفالات خلال فترة الإفطار والسحور في الخيم الرمضانية والشوارع، ولكن فيروس كورونا المستجد أثر كثيرا على اللقاءات والأنشطة.

وحول كيفية قضائه وقته في شهر رمضان المبارك لفت الحلبي إلى أنه لا يوجد لديه تقليد رسمي بل حسب الظرف اليومي؛ إذ إنهم يجهزون للإفطار فيما لو لم يكن ملزما بعمل درامي، وفي بعض الأحيان قد يلتقي مع أصدقائه وعائلته الكبيرة.

فيما نوّه إلى أنه يحب كل الأطعمة الصحية سواء في رمضان أو غيره كونه دقيقا جداً حول ذلك الأمر، كما يحب تناول الطعام في المنزل أكثر من غيره، مشيرا إلى أنه يفضل طبق "الشيش برك" لافتا إلى أنه يقوم بصنع الأطباق الباردة والمقبلات إضافةً إلى أطباق الفرن والتتبيل.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com