كيف يرى النجوم مهرجان الجونة السينم...

مقابلات

كيف يرى النجوم مهرجان الجونة السينمائي في زمن كورونا؟

تحرص نجمات ونجوم الفن في مصر والوطن العربي، على التواجد كل عام في مهرجان الجونة السينمائي، وعلى الرغم من ظروف فيروس كورونا وانتشاره في جميع دول العالم، إلا أن ذلك لم يمنع المشاهير من حضور حفل افتتاح الدورة الرابعة، الذي أقيم يوم الجمعة الماضي. والتقى "فوشيا" بعدد من نجوم ونجمات الفن الذين تواجدوا على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة، ففي البداية قالت الفنانة بشرى، إحدى مؤسسات المهرجان: "قيام المهرجان هذا العام في حد ذاته اختلاف كبير جدا، إحنا السنة دي عاملين المهرجان في مكان مختلف عن السنوات الي فاتت، السنة دي في قاعة مفتوحة وكبيرة وواسعة فالناس حاسين بفخامة المكان،

تحرص نجمات ونجوم الفن في مصر والوطن العربي، على التواجد كل عام في مهرجان الجونة السينمائي، وعلى الرغم من ظروف فيروس كورونا وانتشاره في جميع دول العالم، إلا أن ذلك لم يمنع المشاهير من حضور حفل افتتاح الدورة الرابعة، الذي أقيم يوم الجمعة الماضي.

والتقى "فوشيا" بعدد من نجوم ونجمات الفن الذين تواجدوا على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة، ففي البداية قالت الفنانة بشرى، إحدى مؤسسات المهرجان: "قيام المهرجان هذا العام في حد ذاته اختلاف كبير جدا، إحنا السنة دي عاملين المهرجان في مكان مختلف عن السنوات الي فاتت، السنة دي في قاعة مفتوحة وكبيرة وواسعة فالناس حاسين بفخامة المكان، وورش العمل والحفلات جداد وكل شيء جديد".

ومن جانبه، قال الفنان محمد فراج لـ"فوشيا": "أنا بحب المهرجان ده جدا، طبعا في مهرجانات سينمائية مختلفة ولكن الجونة ليه طابع خاص هو ومهرجان القاهرة، دي رابع سنة لمهرجان الجونة ومع ذلك نال شهرة عالية، وهو حاجة محترمة فنيًا".

وأضاف: "بقول شابوو للقائمين على المهرجان خصوصا السنة دي والظروف الصعبة اللي إحنا فيها، ويا رب كل المهرجانات الفنية في مصر تبقى متألقة".

فيما قال النجم أحمد السقا: "مهرجان الجونة بيضيف لينا وإحنا بنضيف له، بس يا رب يبقى أحلى وأحلى وينتشر في العالم كله إن شاء الله".

أما الفنانة السورية نسرين طافش، فقالت لـ"فوشيا": "مدينة الجونة من أجمل المدن، سعيدة جدا إني التقيت بناس بقالي كتير مشوفتهومش، بحكم إن كل واحد مشغول، ولكن التواصل ده مهم جدا".

بينما قال الفنان اللبناني نيكولا معوض: "أنا بحب البحر جدا، وبالنسبة لي مهرجان الجونة خاص جدا لإنه بيتعمل عالبحر، دي حاجة، وبحب كمان إنه بيختار أفلام حلوة أوي وأنا من الناس الي بتابع أفلام من برة كتير فبستنى أشوف الأفلام اللي بتفرج عليها دي هتيجي في المهرجانات هنا ولا لأ".

وتابع:"دايما أكتر الأفلام الي بحب أشوفها بتبقى في الجونة، بيعملوا مزيج حلو أوي بين الثقافات ودي حاجة محترمة إنها تكون موجودة للسنة الرابعة على التوالي".

وانطلقت الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، مساء الجمعة، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، ووسط تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية، طبقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا.

وحرص مسؤولو المهرجان في الدورة الحالية، على تكريم عدد من المشاهير الراحلين الذي قدموا الكثير، كل منهم في مجاله، وأبرزهم خالد بشارة، المدير التنفيذي لشركة أوراسكوم، التي أعلنت عن تخصيص جائزة باسمه لصُناع السينما المستقلة، كما تم تكريم محمود رضا، مؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية، ووالد الفنانة شيرين رضا.


 

قد يعجبك ايضاً