كيف علقت هبة القواس على قضية المقارنة بين الممثل السوري واللبناني؟
كيف علقت هبة القواس على قضية المقارنة بين الممثل السوري واللبناني؟كيف علقت هبة القواس على قضية المقارنة بين الممثل السوري واللبناني؟

كيف علقت هبة القواس على قضية المقارنة بين الممثل السوري واللبناني؟

تحاول الفنانة هبة القواس جاهدة منذ بدء جائحة كورونا التخفيف من عبء أوزار الجائحة على الناس من خلال نشر مقاطع فيديو مسجلة لحفلات سابقة لها حول العالم.

فمن الأعمال المختارة كانت: "لأنّي أحيا" و"ارقص" للشاعرة ندى الحاج و"تبقى لي" للراحل أنسي الحاج و"عرفت بيروت"، إذ تولّت هي بنفسها تلحين جميع هذه القصائد وأدّتها مع "أوركسترا مسرح بولشوي السيمفونية" و"الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية" و"الأوركسترا الوطنية السيمفونية في أوكرانيا" و"أوركسترا ترانسيلفانيا الفيلهارمونية"، فيما تولّى مهمّة القيادة جون أكسلرود وكارل سولاك وwojciech czepiel.

ولم تكتف هبة القواس بهذه المبادرة بل تعدتها لتصل إلى البثّ المباشر عبر السوشال ميديا من خلال تواجدها في المنزل، حيث أدت العديد من الأغاني التي لطالما تميزت بها.

وتجدر الإشارة إلى أن الفنانة هبة القواس شاركت في الحفل الموسيقي الذي أقامته جمعية "ساعد تسعد" وحمل عنوان "موسيقيون في مهمّة" (Musicians on a Mission) في "الزيتونة باي"، وضم الحفل بالإضافة لقواس، الملحن الموسيقي وعازف البيانو غي مانوكيان وكلا من ألبرت بويادجيان وDJ Royo وأندره سويد وخوسيه كارلوس، فيما قدمت الحفل الإعلامية منى أبو حمزة استكمالا لما بدأته الجمعية في تقديم المساعدات والعمل على انتشارها في المناطق اللبنانية.

وافتتحت القواس الحفل بأغنية "لأنّي أحيا"، ثم قدّمت أغنية خاصة بلبنان متشحة بالعلم اللبناني.

كما أحيت السوبرانو اللبنانية هبة القواس أمسية رمضانية ثقافية بعنوان "ابتهال" وذلك في إطار الحملة الثقافية والإنسانية التي أقامتها مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ضمن سلسلة الفعاليات الرائدة على منصاتها الرقمية وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي احتفاءً بحلول شهر رمضان المبارك.

وأتت هذه الحملة سعيا من المجموعة لتعزيز التضامن الإنساني والتكاتف المجتمعي عبر دعم الثقافة والفنون والتعليم، والتزاما بالاستجابة الوطنية الشاملة في مواجهة الظرف العصيب الذي تمر به الإنسانية والمتمثل في انتشار وباء كورونا.

الفيديو أعلاه، يعرض المقابلة التي أجرتها "فوشيا" مع الفنانة هبة القواس؛ إذ تحدثت عن رأيها في الوضع الحالي في لبنان، متطرقة إلى أهمية الإبداع على الساحة الفنية.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com