مقابلات

المصممة علا الزايد تكشف سبب انتشار العباية السعودية في العالم العربي!

المصممة علا الزايد تكشف سبب انتشار...

كشفت مصممة الأزياء علا الزايد، السبب الحقيقي وراء انتشار العباية السعودية في كافة الدول العربية، مشيرة إلى أن هذا يعود للتطورات الكثيرة التي تم إدخالها عليها، من حيث الألوان والخامات. وقالت الزايد في لقاء خاص مع موقع "فوشيا" خلال مشاركتها في حفل مسابقة طلاب أكاديمية "كايرو ونتر فاشون شو" إن العباية هي موروث سعودي وخليجي قديم، وكان لا بد من تطويره لملاءمة التغييرات التي حدثت في المجتمع السعودي ولكن مع الحفاظ على مضمون العباية وهو الحجاب. وحول غلاء أسعاء العبايات أضافت المصممة السعودية، أن هناك العديد من التصميمات التي تناسب جميع الفئات والطبقات. وتابعت: "لا نقدم عباية لطبقة معينة فقط،

كشفت مصممة الأزياء علا الزايد، السبب الحقيقي وراء انتشار العباية السعودية في كافة الدول العربية، مشيرة إلى أن هذا يعود للتطورات الكثيرة التي تم إدخالها عليها، من حيث الألوان والخامات.

وقالت الزايد في لقاء خاص مع موقع "فوشيا" خلال مشاركتها في حفل مسابقة طلاب أكاديمية "كايرو ونتر فاشون شو" إن العباية هي موروث سعودي وخليجي قديم، وكان لا بد من تطويره لملاءمة التغييرات التي حدثت في المجتمع السعودي ولكن مع الحفاظ على مضمون العباية وهو الحجاب.

وحول غلاء أسعاء العبايات أضافت المصممة السعودية، أن هناك العديد من التصميمات التي تناسب جميع الفئات والطبقات.

وتابعت: "لا نقدم عباية لطبقة معينة فقط، فهناك مثل شعبي يقول (الغالي سعره فيه) لذا نقدم عبايات للطبقات العليا والأثرياء تتميز بتطريزات من خيوط ذهبية وبالتالي فإن سعرها يكون مرتفعاً".

وعن آخر أعمالها قالت علا إنها ستقدم عرض أزيائها القادم في دبي خلال مهرجان "هلا فبراير"، مشيرة إلى أنها ستحاول تقديم أشكال جديدة من العبايات التي تتميز بكثرة الشغل والتطريز اليدوي بها.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً