مقابلات

20 أكتوبر 2016

مؤتمر المرأة الإماراتية.. تأكيد على دورها في بناء المستقبل

رائدات في العمل الإنساني والمجتمعي ورئيسات جمعيات وتنفيذيات في هيئات حكومية وغيرهن من القيادات النسائية البارزة، كلهنّ تم تكريمهن من خلال مؤتمر "المرأة الإماراتية – المستقبل الآن" الذي جاء ليحتفي بالنجاحات والإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية في سبيل تنمية المجتمع وتأكيداً على أهميتها في بناء مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة.
المؤتمر الذي جاء برعاية الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان وبتنظيم من مؤسسة ليوان للثقافة والفنون، انطلقت فعالياته أمس بفندق كارلتون بأبوظبي، بحضور كوكبة من كبار الشخصيات في الدولة والمسؤولين ووجوه إعلامية وفنية بارزة، إلى جانب عدد كبير من طالبات الجامعات.
وأشاد الشيخ محمد بن خليفة في كلمته التي ألقاها في افتتاحية المؤتمر بالدور الحيوي للمرأة في المجتمع و"قدرتها على تحقيق التوازن بين مسيرتها في التنمية الاقتصادية ومسيرتها التي لاغنى عنها في تنشئة أجيال المستقبل".
وعقب ذلك، تم تكريم عدد من القيادات النسائية من شتى المجالات، ومنهم د. بدرية عبد الله الكندي، الأخصائية النفسية في مستشفى خليفة التي تحدثت عن "الصحة النفسية للمرأة وأثرها في تحقيق التوازن بين دورها في المجتمع وتنشئة الأسرة".
أما خولة راشد المهيري، رئيس اللجنة النسائية في هيئة مياه وكهرباء دبي، فقد أكّدت على دور القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في توفير سبل النجاح للمرأة، وعلى رأسهم المغفور له بإذنه الشيخ زايد آل نهيان الذي كان أول من ذلّل العقبات أمام المرأة لترتقي إلى المكانة المرموقة التي تسعد بها في المجتمع اليوم.