"لافينغ" يفجر قضية الزواج المختلط و ينافس على السعفة الذهبية في "كان"
"لافينغ" يفجر قضية الزواج المختلط و ينافس على السعفة الذهبية في "كان" "لافينغ" يفجر قضية الزواج المختلط و ينافس على السعفة الذهبية في "كان"
سينما وتلفزيون

"لافينغ" يفجر قضية الزواج المختلط و ينافس على السعفة الذهبية في "كان"

فوشيا - خاص

قد تكون قصة عن زواج مختلط فرصة ذهبية بالنسبة لدراما تدور في قاعة محكمة لكن المخرج الأمريكي جيف نيكولز اختار فيلماً عن قصة حب حميمية ينافس الآن على جائزة السعفة الذهبية أكبر جائزة في مهرجان "كان" السينمائي الدولي.
ويتحدى نيكولز - الذي نال إعجاب النقاد لأعماله المفعمة بالقلق مثل "تيك شيلتر" و"ميدنايت سبشيال" - التوقعات في فيلمه "لافينغ" بالتركيز على قوة الحب في مواجهة كل الصعاب بدلاً من تقريع المشاهدين بالسياسة العنصرية.
ويستند الفيلم إلى قصة حقيقية لرجل أبيض وامرأة سوداء من فرجينيا تزوجا في واشنطن في عام 1958، وعندما عادا إلى ولايتهما سجنا في البداية ثم نفيا لأن الزواج المختلط كان محظورا في فرجينيا في وقت كان الفصل العنصري لا يزال شائعا في أمريكا، وأعيد توطينهما في واشنطن لكنهما كافحا للتكيف مع الحياة في المدينة.
ونقل المحامون قضيتهما إلى المحكمة العليا الأمريكية التي قضت بأن حظر الزواج المختلط غير دستوري وهو حكم تاريخي لصالح الحقوق المدنية أنهى كل القيود على الزواج المستندة إلى الفروق العنصرية في الولايات المتحدة.
وقام ببطولة الفيلم الممثل الأسترالي جويل إدجرتون الذي قام بدور الرجل الأبيض ريشتارد لافينج أمام الممثلة الأيرلندية المولودة في إثيوبيا روث نيجا التي لعبت دور المرأة السوداء ميلدريد لافينج، وأثار أداء نيجا البارع توقعات في "كان" بأنها قد تتأهل لجائزة الأكاديمية.
وقال نيكولز الذي قدم من قبل فيلمي "ماد" و"تيك شيلتر" في مهرجان "كان": "نظرت إلى القصة وكان واضح تماما بالنسبة لي أننا فقط في حاجة لأن نتحدث عن الناس."
ومضى يقول "القضية في حد ذاتها مثيرة لأن تصبح فيلما، لكن لم أرغب في جعله فيلما عن قضية في قاعة محكمة، أردت أن أصنع فيلماً عن اثنين يربطهما الحب، أرجو أن يكون فيلم العام."

بيسان إسماعيل تكشف موعد حفل خطوبتها وزواجها

"2024" الحلقة 3.. نادين نجيم في ورطة

"المداح 4" الحلقة 19.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده

ماذا قال آسر ياسين عن عائشة بن أحمد بعد "بدون سابق إنذار"؟

فايا يونان لـ"فوشيا": الأحكام المسبقة على مشاركتي بـ"تاج" ظالمة