"تحت تهديد السلاح" أول فيلم مصري يعرض في ألمانيا بعد "جميلة"
"تحت تهديد السلاح" أول فيلم مصري يعرض في ألمانيا بعد "جميلة""تحت تهديد السلاح" أول فيلم مصري يعرض في ألمانيا بعد "جميلة"

"تحت تهديد السلاح" أول فيلم مصري يعرض في ألمانيا بعد "جميلة"

ما يزال الفنان المصري حسن الرداد مستمرًا في نجاحاته منذ بداية عرض فيلمه الجديد "تحت تهديد السلاح"، الذي لاقى صدى كبيرًا ونجاحًا ملحوظًا في شباك التذاكر منذ عرضه في دور السينما العربية والأجنبية.

عرض فيلم "تحت تهديد السلاح"



وفي سابقة استثنائية، تمكن حسن الرداد من نقل فيلمه "تحت تهديد السلاح" إلى دور السينما الألمانية، ليكون أول فيلم مصري يعرض في ألمانيا، بعد مرور ما يقارب الـ60 عامًا على عرض الفيلم التاريخي "جميلة" للنجمة المصرية الراحلة ماجدة.
وتوجَّه حسن الرداد وزوجته الفنانة إيمي سمير غانم إلى عدة دول أوروبية من بينها ألمانيا وفرنسا لحضور العروض الأولى للفيلم.
كما يعرض الفيلم أيضًا في دول كندا ولندن وأمريكا، تزامنا مع عرضه في دور السينما بدبي والسعودية ومصر.
وشارك الفنان متابعيه عبر حسابه على "إنستغرام" صورة توضح الدول التي يعرض فيها الفيلم، وأرفقها بتعليق كتب فيه: "تحت تهديد السلاح في خمس قارات".

أحداث فيلم "تحت تهديد السلاح"



وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والمغامرة حول شاب يدعى "خالد"، يلعب دوره حسن الرداد، يعود إلى حبيبته السابقة ويعرض عليها الزواج مرة أخرى، وعلى الفور يقيمان حفل زفافهما، لكن بشكل مفاجئ يدخل "خالد" في غيبوبة تستمر لفترة من الزمن، وتحدث خلال هذه الفترة العديد من التغيُّرات والأحداث التي تسبب المشاكل له بعدما يستفيق من غيبوبته.

أبطال فيلم "تحت تهديد السلاح"


يشارك في العمل العديد من النجوم أبرزهم حسن الرداد، وشيرين رضا، وفتحي عبدالوهاب، وبيومي فؤاد، وعمرو عبد الجليل، وعباس أبو الحسن، ومي عمر، وأحمد بدير، وغيرهم.
والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقى، وإنتاج أحمد السبكي.

فيلم جميلة



وبالعودة إلى فيلم "جميلة"، فإن العمل مقتبس عن قصة أهم الشخصيات في تاريخ الجزائر وهي المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد؛ إذ لم يروِ فقط قصتها الشخصية بل عرض نضال الشعب الجزائري ضد الاحتلال الفرنسي.
والفيلم من إخراج يوسف شاهين، وتأليف كل من: عبد الرحمن الشرقاوي وعلي الزرقاني ونجيب محفوظ، وقد صدر بعد عام واحد من اعتقال وتعذيب جميلة بوحيرد.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com