"نيتفليكس" تظهر الملك تشارلز ابنا خائنا ومتآمرا.. وأصدقاؤه يردون
"نيتفليكس" تظهر الملك تشارلز ابنا خائنا ومتآمرا.. وأصدقاؤه يردون"نيتفليكس" تظهر الملك تشارلز ابنا خائنا ومتآمرا.. وأصدقاؤه يردون

"نيتفليكس" تظهر الملك تشارلز ابنا خائنا ومتآمرا.. وأصدقاؤه يردون

وجَّه أصدقاء الملك، تشارلز الثالث، انتقاداتهم للقائمين على شبكة نيتفليكس بعد عرض لقطات من الدراما التلفزيونية The Crown وإظهارها الملك على أنه شخص "متآمر".

وكانت تلك اللقطات التي أذيعت قد أظهرت الملك تشارلز يحيك في السر مؤامرات بغرض الإطاحة بوالدته من الحكم وقت أن كان أميرا لويلز؛ ما استفز المقربين من الملك؛ إذ عدّوا ذلك محاولة من نيتفليكس لتشويه سمعته بطريقة جارحة ومؤذية.


دعوة للمقاطعة


ووصف أصدقاء الملك تلك المحاولات لإظهار صديقهم على أنه خائن ومتآمر بأنها "محاولات زائفة، غير منصفة ومهينة بشكل كبير"، وحثوا المشاهدين على مقاطعة المسلسل، المقرر عرضه الشهر المقبل، ويُظهِر تشارلز وهو يمارس الضغوط على رئيس الوزراء الأسبق، جون ميجور، في محاولة غريبة لإجبار والدته على التنازل عن العرش.

وهو ما اضطر سير، جون ميجور، للخروج عن صمته، ليؤكد في تصريحات خص بها صحيفة ميل اون صنداي أن ذلك الاجتماع المزعوم بينه وبين تشارلز لم يحدث على الإطلاق، مشبها ذلك المشهد بـ"بالبرميل المليء بالهراء الخبيث". فيما قال مصدر آخر مطلع إن كل هذا الحوار الذي تم بثه على الشاشة حوار مختلق ولا أساس له من الصحة.

وتابع هذا المصدر بقوله "كل هذه المحادثات الثنائية التي شاهدتموها على الشاشة ما هي إلا مشاهد من وحي الخيال، بل إن هناك بعض المشاهد التي تم اختلاقها بالكامل لأغراض درامية وتجارية دون مراعاة للحقيقة. ولهذا فإني أناشد الناس أن يقاطعوا المسلسل".


فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن ما جعل تلك اللقطات مؤلمة على هذا النحو هو أنها جاءت بعد وفاة الملكة، إليزابيث الثانية، بخمسة أسابيع فقط.

وطبقا لما ذكرته صحيفة ميل اون صنداي، فمن المقرر أن يظهر تشارلز في الحلقة الأولى من هذا المسلسل في جزئه الخامس في العام 1991 وقت أن كان يرى أن والدته، التي كانت تبلغ حينها من العمر 65 عاما، تكرر أخطاء الملكة فيكتوريا، برفضها التنحي عن الحكم لمنح الفرصة لوريث صغير في السن.


لكن منتقدي نيتفليكس ردوا على تلك المغالطة بقولهم إن تشارلز كان يدرك في الواقع تماما أن تنازل والدته عن العرش هو أمر لا يمكن تصوره وسيقلل من قيمة المؤسسة الملكية، وعلى ذلك، فإن كل ما قيل بحق تشارلز بهذا الشأن من خلال اللقطات التي تم بثها من المسلسل هو ادعاء شائن وخيالي بمعنى الكلمة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com