مي عز الدين تكشف سر إتقانها اللهجة الصعيدية بـ "جزيرة غمام".. وتحظى بإشادة
مشاهير سينما وتلفزيون
08 أبريل 2022 14:32

مي عز الدين تكشف سر إتقانها اللهجة الصعيدية بـ "جزيرة غمام".. وتحظى بإشادة

avatar خلدون ضامر

حظيت الممثلة المصرية مي عز الدين بإشادة واهتمام شريحة واسعة من الجمهور جراء مشاركتها في مسلسل ”جزيرة غمام“ ضمن دراما رمضان بشخصية جديدة.

فبعد غياب ثلاث سنوات تعود مي عز الدين بشخصية فتاة غجرية في دراما رمضان 2022، مع الممثلين طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وأحمد أمين، رياض الخولي، وفاء عامر، محمود البزاوي، عبد العزيز مخيون، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول عائلة شافع التي تدخل في صراعات وخلافات بين الإخوة، كما تواجه مي العديد من الصعوبات في حياتها، وتعيش قصة حب تمر بالعديد من الصعوبات تكشفها لنا الأحداث.

وكشفت عز الدين سبب إجادتها للهجة الصعيدية في المسلسل، فقد نشرت صورة لأحد الأشخاص على خاصية الستوري بحسابها على موقع إنستغرام وتحدثت عن دوره في تصحيح اللهجة لها وقالت: ”أستاذ عبد النبي مصحح اللهجة الصعيدية رجل عظيم خبرة سنين، معظم المسلسلات الصعيدي اللي شفتوها على مدار السنين كان هو اللي عاملها، ده غير جمال شخصيته“.

وأضافت: ”مفيش ممثل مبيعشقوش، بشكرك على تعبك معايا، وبحبك قوي.. حبيت أشكره بس وأقول انه يوحشني بس مش قوي لأنه هيبقى صديقي في الحياة منغير شغل“.

2022-04-Untitledمل

ووثقت مي عز الدين أيضاً صورة للفنان محمود البزاوي من كواليس المسلسل، ووجهت إليه رسالة وقالت: ”البطلان محمود البزاوي.. نجوم تشرفت بالعمل معهم، كنت بحبهم من قلبي وفي انتظار يجمعني معاهم عمل وحصل الحمد لله“.

كما نشرت الممثلة المصرية صورة لها من مسلسل ”جزيرة غمام“، وكشفت معاناتها في تصوير العمل، والذي يستمر هذه الأيام بالتزامن مع عرضه في موسم رمضان، وعلقت: “ همك تَقيل يا عايقة عِندِك تصوير بكره و بعده“.

2022-04-screenshot-www.instagram.com-2022.04.08-17_29_38

من جانبه أعرب الممثل طارق لطفي لـ“فوشيا“، عن سعادته بالتعاون مع الكاتب عبد الرحيم كمال من خلال مسلسله الجديد ”جزيرة غمام“، والذي يجمعهما من جديد بعد نجاحهما سويا من خلال مسلسل ”القاهرة كابول“ في العام الماضي.

وأكد لطفي أنه يقدم دور رجل غجري يحلم بالسيطرة على الأرض، من خلال قصة تعود أحداثها للعام 1920 بصعيد مصر، وجذبه لها تفاصيل الشخصية والتي يعتبرها مختلفة عما قدمه من قبل، هذا إلى جانب أن السيناريو الذي تمت كتابته بحرفية شديدة، مشيرا إلى أنه أمر ليس غريبا على الكاتب عبد الرحيم كمال الذي يهتم بكل التفاصيل.

وأعرب طارق لطفي، عن سعادته أيضا بعودة التعاون مع النجمة مي عزيز الدين بعد سنوات طويلة، حيث سبق وتعاونا سويا من خلال مسلسل ”الحقيقة والسراب“، والذي قدمت دور شقيقته الصغرى، مؤكدا أنه يتشرف بالعمل معها، وواصفا إياها بكونها فنانة تمتلك موهبة تمثيلية قوية وتعد واحدة من أهم نجمات جيلها، بينما على المستوى الشخصي تجمعه به علاقة طيبة ويعتبرها بمثابة شقيقته.

2022-04-received_375057471144272