أول تحرك كويتي رسمي ضد مسلسل "من شارع الهرم إلى"
أول تحرك كويتي رسمي ضد مسلسل "من شارع الهرم إلى"أول تحرك كويتي رسمي ضد مسلسل "من شارع الهرم إلى"

أول تحرك كويتي رسمي ضد مسلسل "من شارع الهرم إلى"

ردت وزارة الإعلام الكويتية على مطالب العديد من المتابعين والنقاد بإيقاف عرض مسلسل "من شارع الهرم إلى" الذي بدأ عرضه منذ بداية شهر رمضان، وأثار موجة غضب عارمة في الشارع الكويتي.

وكشفت الناطقة الرسمية باسم الوزارة أنوار مراد، أن "اللغط المثار حول أحد الأعمال التلفزيونية التي تبث من قبل إحدى المحطات، من إنتاج شركة غير كويتية، ولم يتم إجازة العمل من قبل وزارة الإعلام، كما أن العمل تم تصويره خارج الكويت ويعرض على منصات خارج الكويت".

وأضافت في بيان نشرته الوزارة عبر حسابها الرسمي في تويتر، أن "وزير الإعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين طلب التحقيق فيما إذا تم تصوير أي مشاهد داخل الكويت دون الحصول على ترخيص مسبق مما يشكل مخالفة للقانون واللوائح المنظمة لإنتاج الأعمال الفنية داخل الكويت".

ولفت البيان إلى "عدم وجود سلطة لوزارة الإعلام الكويتية بموجب القانون على ما يتم تصويره أو إنتاجه خارج الكويت".

في غضون ذلك؛ قال وكيل وزارة الإعلام الكويتي سعود الخالدي، إن "وزير الإعلام وجه جميع قطاعات الوزارة بعدم التعاقد أو استضافة أي من المشاركين في المسلسل المثير للجدل الذي يعرض على إحدى القنوات الفضائية".

وأضاف الخالدي في تصريح نقلته صحيفة “الراي” الكويتية، أن العمل، والذي لم يذكر اسمه صراحة، ”تم تصويره خارج الكويت ومن دون الحصول على إجازة نص أو إجازة إنتاج من الوزارة“.

وأشار إلى أنه “سيتم اتخاذ الإجراءات ‏لمحاسبة كل من شارك في العمل من موظفي الوزارة من دون إذن رسمي من الوزارة”.

وأحدث مسلسل "من شارع الهرم إلى" ردود فعل غاضبة بين الجمهور الكويتي، ونواب، ونقاد، ومسؤولين أيضًا بسبب تطرقه لقضايا مثيرة للجدل منها الخيانة الزوجية، وجرائم الشرف بطريقة اعتبروها مخالفة للمجتمع الكويتي المحافظ وطالبوا بوقفه.

وقال النائب حمدان العازمي في تغريدة عبر تويتر: “تفاجأنا أن المسلسل الهابط (من شارع الهرم) الذي يدعو الى الرذيلة والانحطاط إنتاج كويتي للأسف”.

وأضاف “نؤكد أن هذه الأعمال الهابطة لا يمكن أن تنسب إلى الكويت حتى لو عرضت على منصات وقنوات خارجية .. وعلى وزير الإعلام التحرك فورا بإيقاف ترخيص الشركة المنتجة لهذا المسلسل”.

وعلق المحاضر و المستشار الأسري الكويتي، فهد الرفاعي: “قد يبرر البعض بأن بعض أحداث وأدوار هذا المسلسل تحاول معالجة خلل قد يكون موجودا”.

وأضاف “ألا أن ينبغي عدم عرض هذا المسلسل والأمر بوقفه عاجلًا حتى لا يتلوث مجتمعنا المحافظ وأن نحافظ على سلامة سلوك مراهقينا وأطفالنا، لأنهم لا يميزون بين التوعية والفكر المعروض أمامهم!!”.

ويروي مسلسل “من شارع الهرم إلى”، في أحداثه أسرة الدكتورة عبلة التي تجسد شخصيتها الفنانة الكويتية هدى حسين. كما يناقش ما يدور داخل الأسرة المكونة من أبنائها الأطباء، وتباين طباعهم وتفاصيل حياتهم.

وتبدأ القصة بدخول راقصة إلى هذا المنزل محاولة فرض قوانينها وسيطرتها على الأسرة، لتتوالى الأحداث في طابع اجتماعي متطرقاً لقضايا اجتماعية مثل الخيانة الزوجية، وجرائم الشرف، والرجل الديوث.

والمسلسل من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج المثنى صبح، وإنتاج شركة (Eagle Films Production) للمنتج اللبناني جمال سنان، ويشارك فيه نخبة من الفنانين من عدة جنسيات عربية، منهم: هدى حسين، خالد البريكي، نور الغندور، مرام، محمد الرمضان، إيمان الحسيني، أحمد إيراج، ليلى عبدالله، نور الشيخ، فرح الصراف، والسورية روعة السعدي، وغيرهم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com