ثلاثة مسلسلات مصرية تُعرض في رمضان طالب متابعون بإيقافها‎‎
مشاهير سينما وتلفزيون
06 أبريل 2022 2:40

ثلاثة مسلسلات مصرية تُعرض في رمضان طالب متابعون بإيقافها‎‎

avatar محمد موسى

أحدثت ثلاثة مسلسلات رمضانية حالة من الغضب بين المتابعين، وطالب البعض بتوقيف عرضها نظرًا لما تضمنته من مشاهد وقصص وحوارات اعتبروها مسيئة، بعد أقل من أسبوع على بداية الموسم الدرامي الرمضاني.

وكانت المسلسلات الثلاثة هي ”توبة“، و“دنيا تانية“ و“انحراف“، حيث تم اتهام المسلسل الأول الذي يجسّد بطولته الفنان عمرو سعد بأنه يسيء إلى أبناء مدينة بورسعيد المصرية.

ودارت أحداث مسلسل ”توبة“ في بورسعيد، وسلط الضوء على مشاهد العشوائيات والبلطجة فيها، لكن العديد من المعلقين الذين يقطنون فيها قد أثارت هذه المشاهد غضبهم وطالبوا بإيقاف عرضه.

ولم يقتصر الهجوم على مسلسل ”توبة“ حول اتهامه بالإساءة فقط، بل إن الحوارات بين نجومه وتحديدًا صبا مبارك وماجد المصري اعتبرت أنها تحتوي على إيحاءات وكلمات خادشة لا تليق بشهر رمضان.

أما بشأن مسلسل ”دنيا تانية“ التي تجسد الفنانة ليلى علوي بطولته، فقد أحدث ضجة منذ عرض الحلقة الأولى له والتي تضمنت مشهد ”زنا المحارم“ وهو ما استدعى تدخل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، وأوقف الحلقة، وطالب بحذف هذا المشهد.

واتخذ القائمون على المسلسل الإجراءات، لكن بطلته ليلى علوي أكدت أن المشهد المثير للجدل غير مؤذٍ للمشاعر، وليس به ما يغضب المشاهدين.

وأضافت أنها تحترم قرار المجلس الأعلى للإعلام، وأن طاقم المسلسل التزم به، مشيرة إلى أنها تستمع لكافة الملاحظات وتعمل بها ولا تجد غضاضة في ذلك.

وأشارت إلى أنها تقف مع المجلس الأعلى للإعلام والرقابة في خندق واحد وتعمل في تناغم مع ملاحظاتهم، وأنها تحترم اسمها وتاريخها الفني.

في الوقت ذاته طالب النائب محمد عبد الله زين الدين باتخاذ إجراءات ضد مسلسل ”انحراف“ الذب تجسد بطولته الفنانة روجيا، بسبب قيام ”حور“ الشخصية التي تؤديها النجمة المصرية بقتل رجل الأعمال ”طلعت الدقاق“ (محمد لطفي) معتبرا أن المشهد يحرض على العنف.

وطالب زين الدين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتأكد من خلو الأعمال الفنية المعروضة من مشاهد تحفز على العنف والكراهية سواء من المسلسلات أو البرامج، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد الأعمال الدرامية التي لا تلتزم بالقيم والعادات والتقاليد.

لكن الممثلة روجينا طالبت بدعم المسلسل، وأوضحت بأن الدراما هي مرآة المجتمع، وعلقت: ”أنا مستغربة رد الفعل السريع ده مشهد في أول حلقة ازاي نحكم على عمل فني من مشهد أو حلقة ودة ظلم لعمل فني مهم وانا لما قدمته علشان بيطرح قضايا مهمة واحنا لسة بنبدأ“، مؤكدة ”أنا فوجئت بخبر غريب وهو استجواب لوقف عرض المسلسل“.