أسرة "دنيا تانية" لـ ليلى علوي ترد بعد وقف الحلقة الأولى بسبب زنا المحارم
مشاهير سينما وتلفزيون
03 أبريل 2022 0:56

أسرة "دنيا تانية" لـ ليلى علوي ترد بعد وقف الحلقة الأولى بسبب زنا المحارم

أكدت أسرة مسلسل ”دنيا تانية“ الذي تقوم ببطولته الفنانة ليلى علوي، على احترامها لمبادئ المجتمع، بعد قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، إيقاف الحلقة الأولى من المسلسل.

وأضافت أنها تحترم جهاز الرقابة على المصنفات الفنية والمجلس الأعلى للإعلام، وسعيهم للحفاظ على قيم ومبادئ المجتمع.

وشددت أسرة المسلسل على أن العمل الدرامي حُكم عليه بشكل غير صحيح استنادا فقط لنهاية الحلقة الأولى، وهو الأمر الذي لا يكفي لمعرفة باقي أحداث العمل.

وأشارت إلى أن الرقابة أصدرت حكمها دون مشاهدة العمل بالكامل، وهو ما جعلهم يطالبون بالتريث في اتخاذ القرارات لحين إثبات العكس.

من جهتها، ردت الفنانة مي سليم المشاركة في بطولة المسلسل عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، وأكدت على احترامها لجميع الجهات.

إلا أن المشهد الذي يتحدث عنه البيان كان صادما وليس جريئا أو خارجا مثلما يكتب البعض عن المسلسل، معربة عن أمنيتها في أن يتم حل المشاكل المتعلقة بالعمل في أقرب وقت.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر قال إن منتجي المسلسل لم يحصلوا على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية، وقرروا إذاعته بالتحايل، فضلا عن احتوائه على مشاهد غير أخلاقية.

وأضاف أنه طالب جميع القنوات الحاصلة على حق العرض بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص.

وشدد على أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وسيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

من جانبه كشف رئيس الرقابة على المصنفات الفنية خالد عبد الجليل، أنه تمت مراقبة الحلقة الأولى بالفعل، غير أن إحدى الفضائيات تحايلت وعرضت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة المحتوية على لقطات منافية وخادشة للحياء والآداب العامة.

يشار إلى أن مسلسل ”دنيا تانية“، من بطولة ليلى علوي ومجدي كامل ووفاء صادق ومي سليم.

وتدور أحداثه حول مديرة مدرسة تدعى دنيا سالم، تتعرض لصدمة بعد غرق ابنها في حمام السباحة، وفقدان ابنها الثاني النطق بسبب صدمة وفاة أخيه، فتتهم زوجها بالإهمال وتسعى لخلعه.