موقف "الموسيقيين" من مسلم بعد إعلانه غناء تتر "بيت الشدة" لوفاء عامر
موقف "الموسيقيين" من مسلم بعد إعلانه غناء تتر "بيت الشدة" لوفاء عامرموقف "الموسيقيين" من مسلم بعد إعلانه غناء تتر "بيت الشدة" لوفاء عامر

موقف "الموسيقيين" من مسلم بعد إعلانه غناء تتر "بيت الشدة" لوفاء عامر

أثار مطرب المهرجانات المصري مسلم، جدلا واسعا مؤخرا، بعد إعلانه عن غناء مقدمة مسلسل "بيت الشدة" للنجمة وفاء عامر، المقرر عرضه ضمن سباق رمضان المقبل، وهو ما يتعارض مع قرار إيقافه عن الغناء، وعدم منحه تصريحا بالعمل.
وتواصل "فوشيا" مع نقابة المهن الموسيقية لمعرفة موقفها من هذا الأمر، وما هو الإجراء الذي سيتم اتخاذه ضد مسلم بعد مشاركته بصوته في العمل السابق، وأكد وكيل الموسيقيين محمد أبو اليزيد، أن موقف مسلم غير قانوني، لأنه حتى يقوم بالمشاركة بصوته في عمل فني لابد أن يحصل على تصريح من نقابة المهن الموسيقية.


وأضاف: "ولكن بما أنه ليس عضوا في النقابة، وتم إيقاف منحه أي تصاريح بالعمل، لا يحق له المشاركة سواء في هذا المسلسل أو غيره، كما لا يمكن أن تتخذ النقابة ضده هو شخصيا أي إجراء قانوني لأنه ليس على ذمتها، ولكن يحق للنقابة اتخاذ إجراء ضد الشركة المنتجة للعمل نفسه، بعد إنذارها وإخطارها بأنه موقوف، لأن الجهة المنتجة لابد أن تحصل على تصريح من النقابة في هذه الحالة".
وأشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى، التي تحدث فيها مثل هذه المشكلة وبالتحديد مع مسلم، حيث كان من المفترض أن يقدم أغنية ضمن أحد المسلسلات، وتم إخطار الشركة بأنه موقوف، وعلى الفور قررت التراجع عن هذا التعاون احتراما لقرارات النقابة.
وشدد أبو اليزيد على أن النقابة لم تتعنت مع أحد، ولكنها تطبق القانون ليس أكثر، وأنها ليست ضد مسلم أو غيره، وكل منهم يمكن أن يعمل بشكل قانوني، فقط بتقنين وتصحيح أوضاعهم، والالتزام بقواعد النقابة المتعارف عليها على مدار تاريخها.


وكان المطرب مسلم، قد بدأ التحضير لأغنية تحمل عنوان "زاهد" يؤديها لمقدمة مسلسل "بيت الشدة"، وهي من كلمات رحيم، ألحان مصطفى شكري، وجاءت هذه الخطوة ضد القرار الصادر بوقفه عن الغناء والذي يمنعه من المشاركة في أي عمل إلا بعد الحصول على تصريح من نقابة الموسيقيين.
الجدير بالذكر أنه سبق وتم استبعاد مسلم من المشاركة بصوته ضمن مسلسل "عودة الأب الضال"، لنفس السبب السابق، إذ رضخت الشركة المنتجة للعمل لقرار النقابة، وقررت الاستعانة بمطرب آخر كبديل له.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com