من يفوز بجوائز "الموركس دور" بين هؤلاء النجوم والمسلسلات والأفلام؟
من يفوز بجوائز "الموركس دور" بين هؤلاء النجوم والمسلسلات والأفلام؟من يفوز بجوائز "الموركس دور" بين هؤلاء النجوم والمسلسلات والأفلام؟

من يفوز بجوائز "الموركس دور" بين هؤلاء النجوم والمسلسلات والأفلام؟

قال رئيس لجنة جوائز الموريكس دور، فادي حلو، إن توقيت حفل الموريكس دور مدروس جدا بخاصة أن لبنان يمر في ظروف صعبة تفرض على المواطن الشعور باليأس، مؤكدا أن الهدف الأساسي من هذا الحفل، الذي يحمل شعار "الأمل رغم الألم"، هو التأكيد أن بيروت ستنهض رغم الألم والمآسي.

وأشار حلو إلى أن هذا الحدث سوف يقام في  الـ 12 من أغسطس، في احتفالية من المفترض أن تقام وسط العاصمة بيروت، حيث سيتم إهداء هذه الدورة لروح ضحايا انفجار المرفأ، والطاقم الطبي ومختلف المنظمات الصحية التي ساهمت بالتخفيف من وطأة هذه المأساة على بيروت وسكانها.

وكشف رئيس لجنة الموريكس دور أنه سيتم اعتماد العديد من الإجراءات الاحترازية، ويتم التشاور مع عدد من المؤسسات الطبية فيما يتعلق بإجراء فحوصات الـ PCR للمشاركين في الحفل.

وأضاف: "هذه السنة سوف يكون هناك اختلاف ببرنامج الحفل الذي سيتضمن الكثير من اللوحات الخاصة ببيروت فضلا عن عرض الأغاني الوطنية وفقرات تساهم ببث الطاقة الإيجابية والأمل".

واسترسل بحديثه، متطرقا إلى موضوع الجائزة، إذ أكد أنها ستكون موحدة والأعمال الدرامية المشاركة ستكون عن أعوام 2019 و2020 وكذلك المسلسلات التي قدمت حتى نهاية شهر رمضان 2021، وبالتالي لن يتم منح جائزة لكل عام على حدة بل للأعوام الثلاثة معاً.

كما أعلن أنه لن يكون هناك عرض من قبل الحاضرين لإطلالاتهم على السجادة الحمراء بل سيكون الهدف توجيه رسالة سلام إلى بيروت بعيدا عن ثقافة الموت والحزن.

وفي ختام حديثه، لفت الدكتور فادي حلو إلى أنه لن يكون هناك مشاركة لنجوم عالميين، بما في ذلك للنجوم الأتراك، على الرغم من أن العديد منهم تواصلوا مع القيمين على هذا الحدث الضخم للتعبير عن رغبتهم بالمشاركة إلا أنه لغاية اليوم سوف يقتصر التكريم على نجوم من لبنان، سوريا ومصر والخليج والمغرب العربي.

تجدر الإشارة إلى أن حفل الموريكس دور كان قد توقف منذ سنة 2019 بسبب انتشار جائحة كورونا، إذ يعود هذه السنة بحلة جديدة احتفاء بسنته العشرين وتكريما للعاصمة بيروت التي مرت بأصعب ظرف، وسوف توزع الجائزة على العمل الأفضل في فئات مختلفة بينها ما يتعلق بالأعمال الغنائية ونجومها من عرب ولبنانيين.

وكذلك تشمل المسلسلات العربية والمحلية، وبينها أفضل ممثل عربي، وتدور بين ألكسندر علوم (مسلسل أم بديلة) وقصي الخولي (خمسة ونص) وأحمد عز (هجمة مرتدة) وباسل خياط (الكاتب وحرب أهلية). وكذلك نجمة الغناء وتتنافس عليها كل من إليسا وعبير نعمة وكارول سماحة ونانسي عجرم وغيرهن. كما فئة أفضل فيلم سينمائي لبناني ويتنافس عليه "بالصدفة" لباسم كريستو و"ساعة ونص وخمسة" لنديم مهنا، و"جدار الصوت" لأحمد غصين وغيرها.

ومن المسلسلات اللبنانية المتنافسة "2020" و"أولاد آدم" و"الباشا" و"الهيبة الرد" و"الهيبة الحصاد" و"أسود" و"بالقلب" و"دانتيل". إضافة إلى جوائز أخرى مثل أفضل فيديو كليب، وأفضل أغنية عربية وجائزة الجمهور، وأفضل شارة مسلسل، وأفضل أغنية لبنانية.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com