مؤلف "الطاووس" يعلق على ربط نهاية المسلسل بالحكم في قضية الفيرمونت
مؤلف "الطاووس" يعلق على ربط نهاية المسلسل بالحكم في قضية الفيرمونتمؤلف "الطاووس" يعلق على ربط نهاية المسلسل بالحكم في قضية الفيرمونت

مؤلف "الطاووس" يعلق على ربط نهاية المسلسل بالحكم في قضية الفيرمونت

علق السيناريست المصري محمد ناير على ردود أفعال الجمهور حول نهاية مسلسل "الطاووس"، وربطها بالأحداث الأخيرة الخاصة بالحكم في قضية "الفيرمونت" والتي قضت بإخلاء سبيل المتهمين لعدم اكتمال الأدلة.

وقال ناير في اتصال هاتفي مع "فوشيا": "الحقيقة أنني أثناء الكتابة لم أقم بالربط بين قضية الفيرمونت وقضية المسلسل وعندما استقررنا على شكل النهاية كان هو الشكل الطبيعي لها في انتصار الحق وهو ما جعلني خلال الحلقات السابقة اطلب من الجمهور انتظارها، من الوارد أن يربط الجمهور بين نهاية المسلسل وواقع القضية لأنها القضية الأشهر على الساحة العامة بمصر بتلك الفترة، وبشكل عام اعتقد أننا كصناع دراما لابد من تقديم قضايا مهمة تمس الشارع كما حال المسلسل على عكس رأي الشارع ومن حقنا أن نتناول جرائم وطريقة حلها".

يذكر أن الجمهور المصري ربط بين حكم الإعدام على المغتصبين في نهاية مسلسل "الطاووس" وعلى حكم البراءة التي حصلوا عليها المتهمين في الحقيقة بقضية الفيرمونت الثلاثاء.

مسلسل الطاووس تدور أحداثه حول المحامي كمال الأسطول والذي يجسد دوره الفنان جمال سليمان، ويتمحور دوره في البحث في قضية اغتصاب فتاة فقيرة من قبل مجموعة من شباب رجال الأعمال يحاولون استغلال نفوذهم للهروب من العدالة.

المسلسل بطولة جمال سليمان، سهر الصايغ، عابد عناني، رانيا محمود ياسين، سميحة أيوب، أحمد فؤاد سليم، مهند حسني، أشرف مصيلحي، فرح الزاهد، حليم، يوسف الاسدي، مها نصار، محمد عادل من تأليف محمد ناير ومن إخراج رؤوف عبد العزيز.

وقد حاز المسلسل على إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث قال أحدهم: "رعب ، حركة ثقيلة بمواجهة المصير ، صوت مش راضي يطلع وختام بالدموع .. اداء حساس وصادق من "عابد عناني" في تجسيد لحظات ما قبل النهاية"، وكتب آخر: "اه طبعا النهاية جميلة جدا انا فرحت جدا أن امنية عايشة وشافت العدل اتحقق في زين بالذات".

وقال أحدهم: "انا نفسي اوصل شكر للفنانة الكبيرة #سميحة_ايوب علي انها قامت بدور السيدة المسيحية بطبيعية وسهولة، لاني عندي مشكله كبيرة جدا مع كل الممثلين في انهم يأدوا دور شخص مسيحي لابد من وجود مصطلحات لا تفارقهم مثل "الرب يستر الرب يتصرف احنا بنقول ربنا يستر عادي وسيبها علي الله ، سأذهب اولع شمعه في الكنيسة في حين اننا بندخل نصلي بدون ما نقول اننا نروح نولع شمع خالص، والمسيح الحي وديه لازم يقولوها بين المشهد والمشهد كي يظهر انه مسيحي ابآ عن جد وتطنطق المسيح ليس المسيح، لازم الممثلة تلبس سلاسل كبيرة فيها صلبان كبيرة كي تقول الناس علينا مش مسيحين ولا ايه؟! ، ولازم طبعا لما حد يدخل يسلم عليهم يقولوا ازيك يقولوا نشكر الرب او فلنشكر الرب، ولا يمكن أن يكون محب للهزار كثيرا ليه لا اعرف، فبجد هذه اول مرة يظهر المسيحيين بطبيعتهم شكرا للمخرج والفنانة سميحة ايوب تاني والمؤلف وكل صناع مسلسل الطاووس علي انهم لاول مره في تاريخ الدراما يعملوا دور مسيحي طبيعي مثلي ومثل اهلي واصحابي ولم اشعر بغربه وانا بتفرج ". 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com