10 أعمال شامية في رمضان 2021
10 أعمال شامية في رمضان 2021 10 أعمال شامية في رمضان 2021

10 أعمال شامية في رمضان 2021


تعد أعمال البيئة الشامية وجبة رمضانية دسمة في كل موسم درامي، فما زالت تستحوذ على اهتمام الجمهور العربي، وحقّق بعضها نسب مشاهدة عالية وتحول أبطالها إلى شخصيات شعبية في الشارع.

حصيلة هذا العام من أعمال البيئة الشامية ستكون بشكل مبدئي في حدود العشرة، وهو رقم لم يسبق أن حقّقته الدراما السورية عبر تاريخها الإنتاجي بالبيئة الشامية.

ورغم الكثير من الاعتراضات على بعض تفاصيل أعمال البيئة الشامية، لكن ما زال الجمهور العربي يرغب بمتابعتها، ممّا جعل حضورها مؤكداً في كل موسم.

وسيبقى "باب الحارة" رفيق درب المشاهدين في رمضان، أول هذه الأعمال في جزئه الحادي عشر، وهو أطول مسلسل درامي عربي على الإطلاق.

وينضم إلى "باب الحارة"، مسلسل "سوق الحرير" الذي بدأ التحضير لجزء ثان منه، وقد واجه العمل الدرامي انتقادات واسعة طالت الممثلين، بالرغم من محاولة أصحاب المشروع من إحداث التغيير على أحداث أعمال البيئة الشامية، والخروج من النمطية المكررة في الأعمال السّابقة بشكل كبير.

وهذا الأمر يراهن عليه حالياً العاملون على مسلسل "الكندوش" تحت إدارة الفنان السّوري أيمن رضا الذي أعاد مواطنه الفنان القدير أيمن زيدان للدراما السورية بعد غياب لأكثر من 5 سنوات.

ويراهن أصحاب العمل على أن يكون المسلسل مختلفا عن كل ما سبق تقديمه في البيئة الشامية، وسيعكس الصورة الحقيقية لأهل الشام في حقبة الاحتلال العثماني.

وفي "حارة القبة" يعود المنتِج هاني العشي صاحب شركة "عاج" بمسلسل جديد جمع فيه أهم نجوم الدراما السورية منهم سلافة معمار، عباس النوري وغيرهما، بالإضافة للمخرجة رشا شربتجي التي غابت عن الدراما السورية منذ عام 2017.

ويتناول العمل مجموعة من القصص والروايات التي كانت تحدث في زمن معركة السفر برلك والمنعكسات الاجتماعية والسياسية التي عاشها الناس آنذاك.

ويعود مسلسل "بروكار" الذي عُرِض في رمضان الفائت بجزء ثان، ويروي العمل قصة حارة شامية مفترضة في فترة ما قبل الاستقلال عام 1942. وأكثر ما لفت الأنظار في هذا العمل هو توجيه الأنظار لازدهار العلم والتعليم في سوريا والجامعات آنذاك.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com