شخصيات "المحقق" الأكثر شهرة بالدراما السورية
شخصيات "المحقق" الأكثر شهرة بالدراما السورية شخصيات "المحقق" الأكثر شهرة بالدراما السورية

شخصيات "المحقق" الأكثر شهرة بالدراما السورية

كثيرة هي الشخصيات الدرامية التي يقدمها النجوم خلال مسيرتهم الفنية، ومتنوعة طريقة تناولهم لكل شخصية تمرّ بمسيرة كل فنان يحاول من خلالها أن يضع بصمته الخاصة والباقية عند الجمهور وفي أذهانهم.

إحدى أبرز الشخصيات التي مرّت وكانت مؤثرة في تاريخ الدراما هي شخصية المحقق أو رجل الشرطة الذي يبحث عن الحقيقة وكشف الغموض ضمن دراما بوليسية تعدّ الأكثر تشويقا للمشاهدين، والتي يبحثون في خباياها، وطريقة تناولها للجريمة وطريقة التحقيق بهدف كشف ملابساتها. ولم يتوقف حبّ هذا النوع من الأعمال على دراما الكبار بل تجاوزه إلى برامج الأطفال حيث كان الكبار اكثر من يتابعون برنامج "كونان" المحقق الشهير بذكائه.

وفي الدراما السورية تميزت بعض الشخصيات التي قدمها الفنانون لرجل الشرطة منها ما تم عرضه في دراما رمضان 2020 ومنها ما عرض قبل سنوات لكنه بقي عالقا في أذهان الجمهور حتى اليوم.

وبتقريرنا هذا نسلّط الضوء على أبرز الشخصيات التي استطاعت أن تترك أثرها عند الجمهور حتى ليكاد يظنّ أن ممثلي شخصياتها رجال شرطة حقيقيون، للإبداع والإتقان اللذين قدمهما نجوم هذه الشخصيات، فباستطاعتهم تطويع أدائهم ليتناسب مع ظروف كل جريمة وكل مجرم وكل حالة أو امتحان يمرّ بها المحقق في العمل، وقد تخلّوا عن شخصياتهم الهادئة لتوظيفها في عالم يسوده الجريمة والتحقيق، وكان لكل منهم كاركتر خاص، و قاسٍ في بعض الأحيان ليحققوا نجاحا يضاف إلى مسيرتهم الفنية، وليبقوا على لائحة الإبداع بالنسبة لجمهورهم.

ومن أبرز النجوم الذين قدموا شخصيات المحقق "المقدم رؤوف-عابد فهد" في مسلسل "ولادة من الخاصرة"، "الرائد هشام- سامر المصري" في مسلسل "وجه العدالة"، "المحقق بيان- محمد الأحمد" في مسلسل "وهم"، "العميد عصام-خالد القيش" في مسلسل "دقيقة صمت"، و"المحقق ورد- محمد الأحمد" في مسلسل "مقابلة مع السيد آدم".

شخصيات ورتب

من منا ينسى أداء الفنان عابد فهد الذي بقي حاضرا في أذهان المشاهدين لثلاثة مواسم متتالية بشخصية "المقدم رؤوف" حيث استطاع أن ينصب نفسه ضابطا فاسدا قاتلا من دون أي تردد ولا إنسانية؛ إذ برز كل ذلك في تفاصيله وطبع الدور بأذهان الكثيرين لسنوات، وبات يعدّ من أهم الأدوار التي قدمها عابد فهد.

ولعب خالد القيش في مسلسل "دقيقة صمت" شخصية "العميد عصام"، حيث كان القطب الرئيسي، ومن المحركين الأساسيين للعمل. شخص ذكي وإيجابي يتحكم بزمام الأمور انطلاقا من قوته ومكانته المميزة في المجتمع، والوظيفة.

ويتورط بقصة صغيرة تنجم عنها قصص أكبر فتصبح القضية شائكة، وحقق هذا الدور نجاها باهرا أظهر قدرة القيش وإبداعه في أداء أية شخصية والنجاح معها، وتقديمها بالشكل الأمثل.

أما الفنان محمد الأحمد الذي أدى أكثر من مرة شخصية محقق لكنه حصل على النجاح الأبرز في مسلسل " مقابلة مع السيد آدم" الذي عرض في الموسم الرمضاني الفائت وقدم فيه شخصية "المحقق ورد" الرجل الغاضب دائما، والذكي اللماح، فأظهر موهبة كبيرة ووضع بصمته الخاصة وبات حديث المتابعين خلال شهر رمضان ليتناقلوا أبرز مشاهده في العمل وكلماته وليصل الأمر بمحبتهم له إلى مهاجمة زوجته التي لاتحترم انشغالاته ومهنته وأسباب غيابه عن منزله.

أما الفنان سامر المصري الذي قدم قبل سنوات طويلة شخصية "الرائد هشام" في مسلسل "وجه العدالة" فقد استطاع أن يرسم ملامح رجل الأمن بقوة أدائه، ومثاليته وذكائه ساعيا إلى كشف الجرائم وملابسات كل جريمة ومرتكبيها، وحقق حضورا قويا، وحصل على محبة الجمهور وإعجابهم بعمل صنع فارقا في مسيرته الفنية.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com