بالأرقام.. أفلام النساء تحقق أرباحاً أكبر من أفلام الرجال
بالأرقام.. أفلام النساء تحقق أرباحاً أكبر من أفلام الرجال بالأرقام.. أفلام النساء تحقق أرباحاً أكبر من أفلام الرجال
سينما وتلفزيون

بالأرقام.. أفلام النساء تحقق أرباحاً أكبر من أفلام الرجال

فريق التحرير

أصبح التمييز بين الجنسين في أفلام هوليود موضوعاً ساخناً مطروحاً بقوة في الآونة الأخيرة، بعد تطرق عدد كبير من الممثلين والممثلات إلى هذه القضية، مثل جنيفر لورانس، برادلي كوبر وإيما واتسون، مع ارتفاع أصوات تطالب بأن تكون أجور النجمات الممثلات مثل أجور الرجال، خاصة وأنه من المعروف أن المرأة، كما في كل مجالات العمل للأسف تتقاضى أجراً أقل عن العمل نفسه الذي يقوم به الرجل.
وفي هوليود فإن الفكرة التي كانت – ولا تزال – رائجة هي أن الأفلام النسائية، أي التي تلعب بطولها النساء، تحقق أرباحاً أقل من الأفلام الذكورية. لكن يبدو أن هذا الأمر ليس صحيحاً تماماً. فلقد كشف تقرير نشر مؤخراً، يستند إلى أرقام شباك التذاكر للأفلام الـ 25 التي حققت الربح الأعلى منذ العام 2006 وحتى اليوم.
وكانت النتيجة صادمة: فمنذ عام 2006، حققت أفلام الرجال نحو 81 مليون دولار أمريكي، في حين أن أفلام النساء حققت نحو 122 مليون دولار، مع العلم أن هذه الإحصائية تشمل فقط شباك التذاكر في أميريكا.
ويعود الفضل في ذلك لأفلام مثل "فروزن" Frozen، و"غرافتي" Gravity، و"هانغر غيمز" The Hunger Games.


وعل الرغم من هذا النجاح الكبير الذي حققته المرأة على الشاشة، فإن حصة النساء من أدوار البطولة لا تزال قليلة جداً، فنسبة لعب المرأة أدار البطولة لم تتعد 12 في المئة عام 2014، بالمقارنة مع 13 في المئة عام 2013.
لعل من أهم الأفلام النسائية الناجحة فيلم "برايدز ميدز" Bridesmaids ("وصيفات العروس")، حيث يعتبر أول فيلم كوميدي يقوم على فريق تمثيل معظمه من النساء. حقق الفيلم نجاحاً منقطع النظير، حاصداً أرباحاً طائلة في شباك التذاكر العالمي، دون الاعتماد على العنصر الذكوري سوى في الأدوار الثانوية، في حين انتزعت البطولة خمس نساء أثبتن أنهن ملكات الشاشة في الكوميديا، هذا الفن الذي لطالما اقتصر على الرجال. ولقد جنى "برايدز ميدز" أرباحاً تخطت 300 مليون دولار، ممخا فتح عيون هوليوود على ما تستطيع النساء تحقيقه في شباك التذاكر في عالم السينما.


فهل نشهد تتويج النساء ملكات على عرش هوليود؟ هذا ما ستكشفه الإنتاجات السينمائية في المستقبل.

بيسان إسماعيل تكشف موعد حفل خطوبتها وزواجها

"2024" الحلقة 3.. نادين نجيم في ورطة

"المداح 4" الحلقة 19.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده

ماذا قال آسر ياسين عن عائشة بن أحمد بعد "بدون سابق إنذار"؟

فايا يونان لـ"فوشيا": الأحكام المسبقة على مشاركتي بـ"تاج" ظالمة