سينما وتلفزيون

أفلام عيد الفطر تراهن على البطولة الجماعية.. وحرب كرموز أبرزها

أفلام عيد الفطر تراهن على البطولة ا...

محتوى مدفوع

يبدو أن منتجي أفلام عيد الفطر قرروا الاعتماد على عدد كبير من النجوم في الأفلام لضمان الإقبال عليها بدلاً من الاعتماد على نجم واحد كما كان شائعًا في الماضي. "حرب كرموز"                           في فيلم "حرب كرموز" الذي يصنف مبدئيا من قبل النقاد كأقوى عمل منتظر في عيد الفطر، اعتمد المنتج محمد السبكي على البطولة الجماعية للفيلم، فلا يمكن نسبته لأي من النجوم المشاركين في العمل دون البقية. ويشارك في بطولة الفيلم محمود حميدة وأمير كرارة وغادة عبدالرازق ومصطفى خاطر وفتحي عبدالوهاب، ومفاجأة الفيلم هو اشتراك الممثل الإنجليزي سكوت

يبدو أن منتجي أفلام عيد الفطر قرروا الاعتماد على عدد كبير من النجوم في الأفلام لضمان الإقبال عليها بدلاً من الاعتماد على نجم واحد كما كان شائعًا في الماضي.

"حرب كرموز"

                         

في فيلم "حرب كرموز" الذي يصنف مبدئيا من قبل النقاد كأقوى عمل منتظر في عيد الفطر، اعتمد المنتج محمد السبكي على البطولة الجماعية للفيلم، فلا يمكن نسبته لأي من النجوم المشاركين في العمل دون البقية.

ويشارك في بطولة الفيلم محمود حميدة وأمير كرارة وغادة عبدالرازق ومصطفى خاطر وفتحي عبدالوهاب، ومفاجأة الفيلم هو اشتراك الممثل الإنجليزي سكوت أدكنز الذي اشتهر بشخصية "بويكا" التي قدمها في بعض الأفلام الأجنبية، وهو لاعب رياضات قتالية شهير.

ويظهر من خلال البوستر الدعائي للفيلم، رهان السبكي على عدة نجوم وليس نجمًا واحداً، فيظهر في البوستر كل من حميدة وكرارة وغادة وخاطر وأدكنز.

وتدور أحداث الفيلم في حي "كرموز" بالإسكندرية، وتعود أحداثه لفترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 في وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر.

"قلب أمه"

وعلى النهج نفسه، سار كريم السبكي وخالد السبكي منتجا فيلم "قلب أمه" اللذان حشدا في الفيلم كوكبة كبيرة من النجوم.

ويشارك في العمل هشام ماجد وشيكو ودلال عبدالعزيز ومحمد ثروت وبيومي فؤاد وأحمد سلطان وكريم فهمي ومحمد "أوس أوس" ونور قدري وآخرون.

ويظهر كل هؤلاء في البوستر الدعائي للفيلم، الذي تدور قصته حول زعيم عصابة يصاب في حادث فينقل له قلب امرأة لها ابن وحيد، فيشعر زعيم العصابة فيما بعد بمشاعر الأمومة تجاه هذا الابن.

الأبلة طمطم

وحاول لؤي عبدالله أيضًا منتج فيلم "الأبلة طمطم" إظهار كل النجوم المشاركين في العمل في البوستر الدعائي للفيلم.

ويشارك فيه كل من ياسمين عبدالعزيز وحمدي الميرغني وبيومي فؤاد ومصطفى أبو سريع وهشام إسماعيل وآخرون.

ويحكي الفيلم قصة هروب مجموعة مساجين من خلال نفق سري تحت الأرض، يفاجأوا أنهم داخل مدرسة نموذجية، ليقرروا المكوث فيها.

ليلة هنا وسرور

ورغم أن فيلم "ليلة هنا وسرور" مكتظ بعدد كبير جدًا من النجوم، إلا أن البوستر الدعائي حمل صورتي محمد إمام وياسمين صبري.

ويشارك في العمل كل من محمد إمام وياسمين صبري وفاروق الفيشاوي ومحمد ثروت وعماد رشاد وأحمد صلاح السعدني ورحاب الجمل ومحمد سلام وبيومي فؤاد، ومحمد عبدالرحمن وطاهر أبو ليلة وأحمد فهمي.

وتدور قصة الفيلم الذي ينتجه تامر مرسي حول ضابط مخابرات مصري، يتنكر في شخصية رجل أعمال يقع في حب فتاة أثناء توليه مهمة خطيرة.

كارما

                       

وفي فيلم "كارما" يراهن المنتج أحمد عفيفي بشكل كبير على شخص عمرو سعد، خاصة بعد نجاحه الكبير في فيلم "مولانا" إلا أنه دفع بنجوم ثقال للمشاركة في العمل.

ويشارك في الفيلم عمرو سعد وخالد الصاوي وماجد المصري وغادة عبدالرازق وزينة ووفاء عامر ويخرجه خالد يوسف.

ويتعرض الفيلم لمسألة حساسة كادت تخرجه من سباق العرض في عيد الفطر، وهي قصة حب شاب مسلم لفتاة مسيحية، قبل أن تتدخل وزيرة الثقافة في مصر الدكتورة إيناس عبدالدايم، وتجبر الرقابة على إعادة ترخيص الفيلم.

اترك تعليقاً