سينما وتلفزيون

أعمال "تسقط" في فخ "المبالغات".. أبرزها "كلبش" و"الهيبة"!

أعمال "تسقط" في فخ "المبالغات".. أب...

في محاولة لتلميع نجوم مسلسلات رمضان 2018 خصوصاً مسلسلات البطولة الفردية، وقع صناع هذه الأعمال في كثير من "المبالغات" ما أثار انتقاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي. ورغم الشعبية الجارفة التي حظي بها مسلسل "كلبش" لأمير كرارة إلا أنه تعرض لبعض الانتقادات بسبب "مبالغات" في العمل، مثل اللهجة الصعيدية المستخدمة التي يرى أهالي الصعيد نفسهم أنها مبالغ فيها جداً وأنهم هم نفسهم لا يستخدمونها. ومن أبرز المبالغات التي رصدها رواد مواقع التواصل هي قدرة سليم الأنصاري وحده على الوصول لعاكف ابن ابو عز الجبلاوي الذي يمول الإرهابيين رغم عجز جهاز " أمن الدولة" عن ذلك مع أن سليم، وهو الشخصية التي

في محاولة لتلميع نجوم مسلسلات رمضان 2018 خصوصاً مسلسلات البطولة الفردية، وقع صناع هذه الأعمال في كثير من "المبالغات" ما أثار انتقاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ورغم الشعبية الجارفة التي حظي بها مسلسل "كلبش" لأمير كرارة إلا أنه تعرض لبعض الانتقادات بسبب "مبالغات" في العمل، مثل اللهجة الصعيدية المستخدمة التي يرى أهالي الصعيد نفسهم أنها مبالغ فيها جداً وأنهم هم نفسهم لا يستخدمونها.

ومن أبرز المبالغات التي رصدها رواد مواقع التواصل هي قدرة سليم الأنصاري وحده على الوصول لعاكف ابن ابو عز الجبلاوي الذي يمول الإرهابيين رغم عجز جهاز " أمن الدولة" عن ذلك مع أن سليم، وهو الشخصية التي يقدمها أمير كرارة مجرد ضابط مباحث.

واستحق سليم الأنصاري لقب "سوبر مان" حين أطلق الخارجون عن القانون طلقات "الجرينوف" على منزله لقتل زوجته لتصاب أمه بالشلل ويصاب هو بأربع رصاصات في الرئة إلا أنه في اليوم التالي  نهض وحمل نعش زوجته بنفسه.

ويرى بعض رواد مواقع التواصل أن مسلسل "نسر الصعيد" بالغ في محاولة تلميع محمد رمضان بطل العمل، الذي يظهر في الحلقات ليقتل أعداداً كبيرة من المطلوبين أمنيًا بمفرده في مشاهد لا تصدق.

ووصل بصفحات السخرية الشهيرة على "فيس بوك" بتشبيه مسلسل "نسر الصعيد" بلعبة " GATA" التي لا يموت فيها بطل اللعبة.

ورغم جماهيرية الزعيم عادل إمام الكبيرة إلا أن مسلسله "عوالم خفية" تراجع في نسبة المشاهدة بسبب ما وصفه النشطاء مبالغة كبيرة في الدور الذي يقدمه الزعيم وهو صحفي استقصائي وهو ما لا يتناسب مع عمره وقدراته الصحية.

وانتقد البعض مسلسل "الهيبة" للممثل السوري تيم حسن، لوقوعه في مبالغات بتصويره لمنطقة وكر دعارة، كما انتقد آخرون المسلسل الخليجي "حدك في مدك" بسبب المبالغة في اللهجة التي أفسدت المسلسل.

اترك تعليقاً