سينما وتلفزيون

دراما رمضان 2018.. مسلسلات الصدارة تتراجع وهذه الأعمال تتقدّم!

دراما رمضان 2018.. مسلسلات الصدارة...

شهد شهر رمضان هذا العام حضور 25 عملاً درامياً عبر الفضائيات العربية، تنوّعت من حيث المحتوى وفي جذب المشاهد نحوها، كما تغيّرت أيضاً قائمة أولويات المشاهد مع تصاعد الأحداث وتغيّرها خلال السياق الدرامي لتلك الأعمال. وبدأ النجم ياسر جلال، الشهر الفضيل بقوة من خلال مسلسل رحيم، الذي حاز على أعلى نسبة تصويت في قائمة نسب المشاهدة عبر يوتيوب، ليصبح حديث "السوشال ميديا" بعد عرض أولى حلقاته. ويتحدّث المسلسل عن رجل أعمال يقوم بممارسات غير مشروعة، ومن ضمنها عمليات غسل للأموال، قبل أنْ يقع في حب أستاذة جامعية، لتنقلب حياته رأساً على عقب. ومن الأعمال التي حققت نسب مشاهدة عالية أيضاً،

شهد شهر رمضان هذا العام حضور 25 عملاً درامياً عبر الفضائيات العربية، تنوّعت من حيث المحتوى وفي جذب المشاهد نحوها، كما تغيّرت أيضاً قائمة أولويات المشاهد مع تصاعد الأحداث وتغيّرها خلال السياق الدرامي لتلك الأعمال.

وبدأ النجم ياسر جلال، الشهر الفضيل بقوة من خلال مسلسل رحيم، الذي حاز على أعلى نسبة تصويت في قائمة نسب المشاهدة عبر يوتيوب، ليصبح حديث "السوشال ميديا" بعد عرض أولى حلقاته.

ويتحدّث المسلسل عن رجل أعمال يقوم بممارسات غير مشروعة، ومن ضمنها عمليات غسل للأموال، قبل أنْ يقع في حب أستاذة جامعية، لتنقلب حياته رأساً على عقب.

ومن الأعمال التي حققت نسب مشاهدة عالية أيضاً، مسلسل"كلبش 2" وهو من بطولة الفنان أمير كرارة، وحاز المسلسل على إعجاب واسع من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وتدور أحداث المسلسل حول ترقية الرائد "سليم الأنصاري"، لينتقل إلى مرحلة جديدة من حياته المهنية، فيتولّى الإشراف على سجن العقرب، وتنقلب حياته رأسًا على عقب، بعد قتل الإرهابيين لزوجته وشقيقته.

وعلى الرغم من أنّ مسلسل "نسر الصعيد" لم يحقق في أولى حلقاته مشاهدة عالية بشكل كبير؛ إلا أنه منذ إذاعة الحلقات المتوسطة من السادسة فصاعداً، حصل على نسب عالية للغاية، تخطّت المليون مشاهدة عبر يوتيوب.

وتدور قصة العمل في إطار درامي اجتماعي، وتتجسد بضابط يحبه جميع أبناء منطقته ويعتبرونه القدوة لهم، ويتمّ نقله إلى سيناء حيث يحارب الإرهاب، وتتصاعد الأحداث في هذا السياق.

ومع تصاعد الأحداث في مسلسل "أيوب"، الذي يقوم بدور بطولة فيه النجم مصطفى شعبان، تحوّل انتباه المشاهدين له، ليصبح في صدارة قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة هذا العام، وتداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي ردود أفعالهم حول مشاهد العمل.

ويتبنّى المسلسل فكرة الأخ الذي تعرّض للقهر، والنصب، والسجن، وخرج لينتقم من المتسببين في ذلك، ومن ضمنهم زوجته، التي اختطفت ابنه، وتزوّجت من رجل آخر.

ومن الأعمال الكوميدية، التي حازت على اهتمام الجمهور؛ كان مسلسل "الوصية" الذي تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع له، توضّح بعض المشاهد الساخرة، التي يقدّمها كل من الفنانين أحمد أمين وأكرم حسني.

وتتزايد الإثارة لتنتقل لمسلسل "ليالي أوجيني" ذي الطابع الدرامي القديم، الذي حازت فيه مشاهد الحب على إعجاب المشاهدين، إلى جانب الملابس ذات الطابع القديم، والألوان، والإضاءة، وغيرها من العوامل التي حمّست المشاهد على الاندماج في هذا العمل.

وازداد إعجاب الجمهور بمسلسل "الرحلة"، للنجم باسل خياط بعد الاندماج مع أحداثه التي ابتعدت عن الطابع البوليسي، وتناولت دراما مختلفة، يقدمها خياط برفقة كوكبة من النجوم.

أما مسلسل "طايع" فلم ينعم بإعجاب الجمهور في بداية الموسم، لكن أحداثه المثيرة، وخاصة التي تأثر فيها الكاتب بالثقافة الأجنبية من خلال الاعتماد على موت الأبطال، أجبرت الجمهور على متابعته، والتفاعل مع أحداثه.

اترك تعليقاً