سينما وتلفزيون

علي ربيع في "سك على إخواتك".. مبالغة في محاولة إعادة ضحكة مفقودة

علي ربيع في "سك على إخواتك".. مبالغ...

محتوى مدفوع

تمر حلقات مسلسل "‫سك على إخواتك" بطولة الفنان المصري علي ربيع، والعمل لا يحرك ساكنًا، حيث يحمل تطورات لا تحتمل المتابعة، ومجموعة عناصر تحاول أن تلتقي وتتألف على طريقة من كل واد عصا بلا ترابط درامي. علي ربيع في دور "سعادة" شاب لا يفعل شيئًا سوى أنه يحاول أن يضحكنا بطريقة معتادة لم تعد مذهلة، فالشخصية سطحية يؤديها دون جهد، فقط بسلوكياته المضحكة ولا بد من طي صفحتها. كل حلقة يحاول ربيع إيصال ضحكة بمفرده، يقف وحيدًا في الحلبة، يمسك زمام الموقف الكوميدي ولا أحد جانبه، غير محاط بعناصر قوة، فتفلت من يده الشخصية ولا يتقن المشهد ويؤدي واحدًا من

تمر حلقات مسلسل "‫سك على إخواتك" بطولة الفنان المصري علي ربيع، والعمل لا يحرك ساكنًا، حيث يحمل تطورات لا تحتمل المتابعة، ومجموعة عناصر تحاول أن تلتقي وتتألف على طريقة من كل واد عصا بلا ترابط درامي.

علي ربيع في دور "سعادة" شاب لا يفعل شيئًا سوى أنه يحاول أن يضحكنا بطريقة معتادة لم تعد مذهلة، فالشخصية سطحية يؤديها دون جهد، فقط بسلوكياته المضحكة ولا بد من طي صفحتها.

كل حلقة يحاول ربيع إيصال ضحكة بمفرده، يقف وحيدًا في الحلبة، يمسك زمام الموقف الكوميدي ولا أحد جانبه، غير محاط بعناصر قوة، فتفلت من يده الشخصية ولا يتقن المشهد ويؤدي واحدًا من أكثر أدواره مبالغة وافتعالاً وإفراطاً في الانفعالات، ونص المؤلف كريم فهمي يجره لمستوى آخر غير لائق به.

الناقدة الفنية ماجدة خير الله رأت أن هناك خيطاً رفيعاً بين الكوميديا وخفة الدم وبين التهريج وما أسمته الغلاسة، مضيفة في منشور عبر حسابها على فيسبوك: "‫علي ربيع قطع هذا الخيط من زمان".

ومن الوهلة الأولى لعرض العمل، ربط البعض بين أداء ربيع وأداء محمد رمضان فى فيلم "واحد صعيدى" ومحمد سعد في "كتكوت أبوالليل" بينما هو نفى كل ذلك وأكد أنه اخترع الشخصية وارتجل الإفيهات فيها.

المبالغة في الأداء تسببت في وقوعه في فخ السخرية من النوبة ولهجتهم، ولم يظهرها بالشكل الصحيح، كما شوه عادات وتقاليد أهل النوبة، وسخر من زيهم التقليدي وأغانيهم الشعبية، كما امتدت الأزمات إلى محافظة بني سويف بعدما سخر من حال التعليم هناك أثناء مشهد يدور حول قيام مدرس بتعليم ربيع، ليرد الأخير "هو أنا من بني سويف" ولا المريخ، الأمر الذي اعتبره البعض إهانة للمحافظة.

سعادة هو شاب صعيدي يعمل مساعد تمرجي، خاض قصة حب وضعته في مأزق كبير، واختفاء والده ووفاته جعلانه يتعرض للعديد من الحكايات والمواقف، والمسلسل قصة كريم فهمي، إخراج وائل إحسان، يقوم ببطولته علي ربيع، هنا الزاهد، كريم عفيفي، صلاح عبدالله.

اترك تعليقاً