سينما وتلفزيون

هل التشابه بين "ضد مجهول" و"آسف على الإزعاج" سطو فني؟

هل التشابه بين "ضد مجهول" و"آسف على...

يتساءل كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي، حول حقيقة الشخصية التي تلعبها حنان مطاوع، في مسلسل "ضد مجهول" الذي تشارك في بطولته أمام غادة عبدالرازق. سرّ التساؤل أنّ "حنان" لا تظهر في أي مشهد إلا مع "غادة" فقط، في أوقات وأماكن متباينة، دون أنْ يجمعها أي مشهد آخر مع أي ممثل في العمل، ودون أنْ يجري بينها وبين أي شخصية في المسلسل أي حوار باستثناء بطلة العمل. وعلم "فوشيا" أن "حنان" تجسد دور شخصية وهمية، أو بالأحرى متوهمة، لا وجود لها في الواقع الفعلي، ولكنها موجودة فقط في العقل الباطن لبطلة العمل غادة عبدالرازق، بعد اغتصاب وقتل ابنتها، التي لعبتْ دورها

يتساءل كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي، حول حقيقة الشخصية التي تلعبها حنان مطاوع، في مسلسل "ضد مجهول" الذي تشارك في بطولته أمام غادة عبدالرازق.

سرّ التساؤل أنّ "حنان" لا تظهر في أي مشهد إلا مع "غادة" فقط، في أوقات وأماكن متباينة، دون أنْ يجمعها أي مشهد آخر مع أي ممثل في العمل، ودون أنْ يجري بينها وبين أي شخصية في المسلسل أي حوار باستثناء بطلة العمل.

وعلم "فوشيا" أن "حنان" تجسد دور شخصية وهمية، أو بالأحرى متوهمة، لا وجود لها في الواقع الفعلي، ولكنها موجودة فقط في العقل الباطن لبطلة العمل غادة عبدالرازق، بعد اغتصاب وقتل ابنتها، التي لعبتْ دورها ببراعة الطفلة جمانة، ابنة الفنانة لقاء سويدان.

ومن الملاحظ مدى التشابه الكبير بين هذه الفكرة للشخصية الوهمية، وبين فيلم "آسف على الإزعاج" الذي قام ببطولته النجم أحمد حلمي، الذي كان يرى ويتحدث أيضاً، مع شخصية وهمية لوالده الطيار المتوفَّى، وهو الدور الذي جسّده ببراعة الفنان الكبير محمود حميدة، فضلاً عن التشابه اللافت بين الحالتين النفسيتين لكلّ من غادة عبدالرازق وأحمد حلمي، اللذين تعرضا في العمل لصدمة كبيرة، الأولى بعد اغتصاب وقتل ابنتها، والثاني بعد وفاة والده، ما جعلهما يصابان بمرض نفسي خطير.

ويشارك في بطولة "ضد مجهول" أحمد سعيد عبدالغني، وروجينا، ودياب، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت.

اترك تعليقاً