سينما وتلفزيون

الإيحاءات والألفاظ الخارجة حاضرة في مسلسلات رمضان.. رغم التهديد بالغرامات!

الإيحاءات والألفاظ الخارجة حاضرة في...

لفت المشهد المحذوف من مسلسل "نسر الصعيد" الأنظار إلى الإيحاءات الجنسية في الدراما الرمضانية، وأثار جدلاً حولها، وكذلك الأمر بالنسبة لمشاهد وردتْ في مسلسلي "أيوب، و"ربع رومي". صحيح أنّ تهديد الهيئة الوطنية العليا للإعلام، بفرض غرامة مالية قدرها ربع مليون جنيه، على أيّ مسلسل يحوي إيحاءً، أو لفظاً خادشاً، قلّل من الأمر، إلا أنه لم يمنعه تماماً. نسر الصعيد نشر الفنان محمد رمضان على اليوتيوب المشهد المحذوف من مسلسله "نسر الصعيد"، والذي كان يتحدّث فيه مع وفاء عامر، بتلميحات جنسية واضحة. هذا المشهد ليس الوحيد في "نسر الصعيد"، حيث قام رمضان في الحلقة الثانية من العمل بقرص "وفاء" في فخذها،

لفت المشهد المحذوف من مسلسل "نسر الصعيد" الأنظار إلى الإيحاءات الجنسية في الدراما الرمضانية، وأثار جدلاً حولها، وكذلك الأمر بالنسبة لمشاهد وردتْ في مسلسلي "أيوب، و"ربع رومي".

صحيح أنّ تهديد الهيئة الوطنية العليا للإعلام، بفرض غرامة مالية قدرها ربع مليون جنيه، على أيّ مسلسل يحوي إيحاءً، أو لفظاً خادشاً، قلّل من الأمر، إلا أنه لم يمنعه تماماً.

نسر الصعيد

نشر الفنان محمد رمضان على اليوتيوب المشهد المحذوف من مسلسله "نسر الصعيد"، والذي كان يتحدّث فيه مع وفاء عامر، بتلميحات جنسية واضحة.

هذا المشهد ليس الوحيد في "نسر الصعيد"، حيث قام رمضان في الحلقة الثانية من العمل بقرص "وفاء" في فخذها، كما طلب منها في الحلقة الثالثة ممارسة الجنس، قائلا: "اقفلي النور وتعالي".

أيوب

تلميح إقامة العلاقة بين الزوجين، عن طريق الطلب الأخير، تكرّر في أكثر من عمل، منها مسلسل "أيوب" بطولة مصطفى شعبان، حين طلب "دياب" من زوجته آيتن عامر الأمر نفسه: "اقفلي الباب وتعالي"، ثمّ يتّجهان إلى السرير بغرفة النوم.

ربع رومي

اضطّرتْ بعض القنوات الفضائية لتشويش الصوت على الألفاظ الخارجة، أو الإيحاءات الجنسية، ومنها قناة "الحياة"، خشية دفع غرامة ربع مليون جنيه للهيئة الوطنية للإعلام.

اترك تعليقاً