سينما وتلفزيون

الفيلم اللبناني "قضية 23" يضفي جرعة من الأمل لكل طالب للعدالة والكرامة

الفيلم اللبناني "قضية 23" يضفي جرعة...

انطلق في الصالات السينمائية اللبنانية عرض فيلم اللبناني زياد دويري "قضية 23" الذي يضم نخبة من الممثلين، في مقدمتهم: عادل كرم وريتا حايك، الممثل الفلسطيني كامل الباشا، طلال الجردي، ديامان أبو عبود وغيرهم من النجوم. فقد استلهم دويري قصة هذا الفيلم التي كتبها مع جويل توما، من حادثة حصلت معه قبل بضع سنوات، متطرقاً إلى إشكالية على المستوى الفني والدرامي فضلاً عن تداخل الأبعاد السياسية والاجتماعية مع البعد الدرامي على صورة المجتمع وليس السياسي والاجتماعي، فالقصة ليست مفتعلة ولا غريبة عن هذا المجتمع، إذ إن الماضي يترك أثراً عميقاً. في حين، اعتبر الممثل عادل كرم أنه قد مر زمن طويل

انطلق في الصالات السينمائية اللبنانية عرض فيلم اللبناني زياد دويري "قضية 23" الذي يضم نخبة من الممثلين، في مقدمتهم: عادل كرم وريتا حايك، الممثل الفلسطيني كامل الباشا، طلال الجردي، ديامان أبو عبود وغيرهم من النجوم.

فقد استلهم دويري قصة هذا الفيلم التي كتبها مع جويل توما، من حادثة حصلت معه قبل بضع سنوات، متطرقاً إلى إشكالية على المستوى الفني والدرامي فضلاً عن تداخل الأبعاد السياسية والاجتماعية مع البعد الدرامي على صورة المجتمع وليس السياسي والاجتماعي، فالقصة ليست مفتعلة ولا غريبة عن هذا المجتمع، إذ إن الماضي يترك أثراً عميقاً.

في حين، اعتبر الممثل عادل كرم أنه قد مر زمن طويل لم يرَ المشاهد فيلماً بهذا الحجم، معتبراً أن معظم من سيشاهد الفيلم سيستقي العبر من التاريخ، مؤكداً أن الفيلم بمثابة "ضربة سوط كي نستفيق أو ندرك الواقع الذي نعيش فيه".

وتوقع الممثل الفلسطيني كامل باشا أن يثير الفيلم جدلاً عميقاً حول طبيعة العلاقة اللبنانية الفلسطينية عموماً وهو سيستفز الجميع ويدفعهم إلى التفكير والتحليل.

أما الممثلة ريتا حايك فأكدت أن كل شخص في الفيلم من دون أي استثناء أعطى من صميم قلبه، وأكدت على "الكيميا" التي جمعت بينها وبين عادل كرم.

موقع "فوشيا" كان حاضراً وعاد بنقل لبعض مجريات الحدث.

اترك تعليقاً