إيقاف عرض فيلم Beauty and the Beast في الكويت بسبب مضمونه الجنسي

إيقاف عرض فيلم Beauty and the Beast في الكويت بسبب مضمونه الجنسي

متابعات

أثارت مشاهد المثلية الجنسية بالفيلم الذي تجاوزت إيرادات عرضه نحو 180 مليون دولار عالميا، الكثير من الجدل، إذ وصفت تلك المشاهد بأنها أول لحظات مثلية في تاريخ أفلام Disney.

وسحبت الرقابة الفنية في الكويت فيلم Beauty and the Beast من دور العرض السينمائية، بسبب مخاوف تجاه محتوى الفيلم.

وعرض الفيلم بدور العرض السينمائية في الكويت منذ الخميس الماضي مع تحديد الفئة العمريه لمشاهديه لمن هم فوق الـ 13 عاما، غير أن من اشتروا التذاكر لمشاهدة الفيلم يوم الاثنين الماضي، تلقوا رسائل من شركة السينما الوطنيية بالكويت مفادها أن العرض تم إلغاؤه بسبب صعوبات غير متوقعة.

وقال دعيج الخليفة الصباح أحد أعضاء مجلس الإدارة لشركة السينما الوطنية: من المتوقع صدور النسخة المعدلة من الفيلم وطرحها بدور العرض قريبا.

وواجه فيلم Beauty and the Beast, الكثير من العقبات حول منع عرضه أو تحديد الفئة العمرية لمشاهديه في العديد من دور العرض حول العالم، إذ تم منع الفيلم من العرض في إحدى دور السينما بولاية آلاباما جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب مشاهد المثلية الجنسية.

ومع تحديد الفئة العمرية لمشاهديه، عرض الفيلم في سنغافورة مع ملحوظه للآباء بأن الفيلم يحتوي على مشاهد قد لا تناسب الأطفال، وفي إندونيسيا طرح الفيلم في دور العرض دون حذف أي مشاهد وحددت الفئة العمرية لمشاهديه ابتداء من 14 عاما.

وطرح الفيلم في الهند أيضا مع ملحوظه للآباء بأن الفيلم يحتوي على مشاهد قد لا تناسب الأطفال دون الـ 12، كما قيدت روسيا الفئة العمرية لمشاهديه من سن 16 عاما.

وأجازت ماليزيا عرض الفيلم مؤخرا مع تحديد الفئة العمرية لمشاهديه لمن هم فوق الـ 13 عاما بعد أسبوع من تأجيل شركة Disney لعرض الفيلم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com