الأمير عبد الرحمن بن مساعد يكشف بعد سنوات أنه الملحن "صادق الشاعر "
الأمير عبد الرحمن بن مساعد يكشف بعد سنوات أنه الملحن "صادق الشاعر "الأمير عبد الرحمن بن مساعد يكشف بعد سنوات أنه الملحن "صادق الشاعر "

الأمير عبد الرحمن بن مساعد يكشف بعد سنوات أنه الملحن "صادق الشاعر "

كشف الأمير عبد الرحمن بن مساعد، المشرف العام على المسرحية الغنائية “معلقاتنا امتداد أمجاد”، الخاصة بيوم التأسيس، أنه الملحن صاحب الاسم المستعار “صادق الشاعر”، بعد إنكاره هذا الأمر لسنوات.
وقال بن مساعد في المؤتمر الصحفي الخاص بالمسرحية: "عبقرية أحمد تكمن في أننا بدأنا بالحوارات التي تمهد للمعلقات كمشروع موسيقي.. فهد عافت وصادق الشاعر".
وأضاف الأمير السعودي: "كي لا يسألني أحد عن صادق الشاعر، صادق الشاعر في المسرحية هذا أنا لكن لا في غيرها، لقد أعطاني دوره في المسرحية هذه ثم قال إنه يريد أن يعود مثلما كان".
وحظيت تصريحات الأمير عبد الرحمن بن مساعد بتفاعل كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد عدد كبير منهم أنهم كانوا يعرفون هويته مسبقا، قبل الكشف عن ذلك.
وجاء في التعليقات: "كلنا ندري انه هو .. بس هو ما يدري اننا ندري انه هو". و"ندري من قبل". و"وأخيرا قالها".

https://twitter.com/imuthanaa/status/1620028199806840832?s=46&t=kM_jHox6_JUL4yLqjw204g


ويعتبر الأمير عبدالرحمن بن مساعد أحد أشهر شعراء الأغنية السعودية، وأحد أكبر الشعراء في بلاده على مدار السنوات الماضية، إذ كتب العديد من القصائد التي غناها مطربون كبار مثل أغنية "مذهلة" للفنان السعودي محمد عبده.
والملحن "صادق الشاعر" له أكثر من 30 أغنية، منها أغنية "نالت" للفنانة أميمة طالب، وأغنية "بالأمس" وهي من كلمات عبد الرحمن بن مساعد نفسه وغناء فؤاد عبد الواحد، و"شمس الكواكب" من كلمات "بن مساعد" وغناء حسين الجسمي.
وبالعودة إلى مسرحية "معلقاتنا امتداد أمجاد"، فقد كشفت هيئة المسرح والفنون الأدائية، التابعة لوزارة الثقافة السعودية، عن تفاصيل العرض المسرحي الغنائي الأول من نوعه الذي يؤرخ لأمجاد المملكة في 9 عروض ضمن فعاليات يوم التأسيس، إذ تحتفي به المملكة في 22 فبراير المقبل.
وأكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد، المشرف العام على المسرحية الغنائية وصاحب فكرتها، أن العمل مجاراة للمعلقات العشر الشهيرة، وقال: "نحن مقبلون على تحد كبير لإنجاز هذا العمل الذي يجسد همة طاقمه".
كما أشار إلى أن فكرة العمل لمعت في ذهنه منذ عامين، فيما استغرق تأليف المعلقات نحو 6 إلى 7 أشهر، لافتاً إلى أن العمل ممتع ومرهق في الوقت ذاته.
يذكر أن مسرحية "معلقاتنا امتداد أمجاد" ستعرض في مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض ضمن حزمة من الفعاليات التي ستنظّم احتفالاً بيوم التأسيس بالشراكة مع الدرعية.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com