لبلبة تبكي على الهواء: قالوا عني إنّي جيت غلط
لبلبة تبكي على الهواء: قالوا عني إنّي جيت غلطلبلبة تبكي على الهواء: قالوا عني إنّي جيت غلط

لبلبة تبكي على الهواء: قالوا عني إنّي جيت غلط

لم تتمالك الممثلة المصرية لبلبة دموعها على الهواء خلال حديثها عن بعض تفاصيل حياتها الخاصة والمهنية خلال مسيرتها، لكن تأثرها كان عندما استذكرت والدتها.

وصرحت لبلبة بأن والدتها كانت بمنزلة مديرة أعمالها، بحكم أنها كانت تختار وتشارك في انتقاء الأغاني والألحان حتى الشخصيات التي كانت تقلدها رغم أنها لم تكن لديها خبرة فنية.

وأضافت وهي تبكي خلال برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي" بسبب حديثها عن والدتها: "والدتي كانت حامل فيَّ وهي كانت بتتفرج في السينما على فيلم، وجالها وجع الولادة فجأة، وكانوا بيقولوا لي إني جيت غلط".

وأوضحت: "للمرة الأولى في تاريخ دار الأوبرا أن الجمهور يغني لفنان أثناء وقوفه على المسرح، وهذا حدث معي أثناء تكريمي بمهرجان القاهرة الدولي السينمائي، وكنت مبسوطة جدًّا، وكان بداخلي سعادة خاصة وأن مهرجان القاهرة قدر مشواري الفني".

وعلقت الفنانة المصرية على سبب اختيار اسمها، فقالت: "عندما ذهبت إلى المخرج نيازي مصطفى، وهناك شاهدني المؤلف أبو السعود الإبياري فسألني عن اسمي، فقلت: نونيا، وفخورة باسمي، هو حد بيختار اسمه، فقال: دي عاملة زي اللبلب، هنسميها لبلبة".

واستذكرت واقعة طريفة حدثت بينها وبين والدتها قائلة: "قلت لها ما لقتوش غير اسم لبلبة، قالت لي هو كان حد عارف إنك هتكملي في الفن بعد الطفولة".

وأوضحت لبلبة أن والدتها أخذتها لشركة إنتاج كانت تُقيم مسابقة خاصة للهواة، لافتة: "رغم أن دوري لم يبدأ، ولكن عندما سمعت الموسيقى في أرجاء المكان صعدت على إحدى الترابيزات ولفت أنظار الجميع، وحصلت على جائزة المركز الأول في المسابقة".

وتابعت: "عندما منح المخرج نيازي مصطفى كارتًا لأمي، وقال لها هل ابنتك تحب تطلع في السينما؟ وسرعان ما أخذتني أمي لشركة الإنتاج الخاصة بـ نيازي مصطفى وأبو السعود الإبياري".

كما تحدثت الممثلة المصرية في تصريحاتها: "أنا نفسي أشيل الطفلة اللي جوايا لأني ساعات بتكسف، وبعمل حاجات زي الأطفال في الشارع، ممكن أبص بصة أو أهزر وأعمل عينيا زي الطفلة أو أجري في الشارع".

وأكملت: "في حتة اتمنتجت في حياتي اللي هي الطفولة، لأن الطفولة في حياتي كانت كلها مسؤوليات وحفظ أغاني، وكانت الحفلات على الهواء، إذاعة، حفلات أَضواء المدينة مع عبدالحليم حافظ، وكانت والدتي تقولي أوعي تغلطي فكنت أبقى مركزة".

يذكر أن لبلبة تم تكريمها أخيرا في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدورته الـ،44 حيث تم منحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر.

وجاء تكريم القاهرة السينمائي للفنانة لبلبة، تقديرًا لمسيرتها الفنية الكبيرة التي قدمتها خلال السنوات الماضية، وتنوعت ما بين المسرح والسينما والتلفزيون والاستعراض، واستطاعت من خلالها حجز مكانة خاصة لدى جمهورها في مصر والوطن العربي.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com