فتح تحقيق بشأن عرض كانييه ويستًا إباحية لكيم كارداشيان
فتح تحقيق بشأن عرض كانييه ويستًا إباحية لكيم كارداشيانفتح تحقيق بشأن عرض كانييه ويستًا إباحية لكيم كارداشيان

فتح تحقيق بشأن عرض كانييه ويستًا إباحية لكيم كارداشيان

فتحت شركة أديداس الألمانية لتصنيع المعدات الرياضية، تحقيقاً مستقلاً حول سلوكيات كاني ويست غير اللائقة تجاه عدد من موظفيها.

وجاء هذا التحقيق بعد أن زعم أعضاء فريق شركة "ييزي” السابقين أن كاني ويست عرض عليهم صورا حميمة لزوجته السابقة كيم كارداشيان، واستخدم ألعاب العقل بموادها الإباحية خلال مقابلات العمل.

وقال تقرير لصحيفة "رولينغ ستون" إنه تم إرسال رسالة مفتوحة من العديد من أعضاء Yeezy السابقين إلى أديداس، التي قطعت العلاقات مع كاني، المعروف أيضًا باسم Ye، بسبب خطاب الكراهية.

وأفادت "رولينغ ستونز" بأن هؤلاء المسؤولين السابقين وجهوا رسالة إلى مديري المجموعة عنوانها "حقيقة ييزي".

واتهم معدّو الرسالة الشركة بأنها لم تبدِ أي "مسؤولية" تجاه موظفيها ولم توفر لهم "الحماية" من "السلوك المنحرف" لكانييه ويست "حيال النساء".

وأكدوا أن معاناتهم استمرت "لسنوات" مما وصفوه بـ"إساءات لفظية، وكلام مبتذل، وتصرفات تخويف".

وأضاف موجهو الرسالة أن أعضاء مجلس إدارة "أديداس" ومسؤولين آخرين في الشركة امتنعوا عن الاحتكام إلى "المنظومة الأخلاقية"، عبر "تجاهلهم سلوك كانييه العلني غير السويّ وشكاوى فريق ييزي" من تصرفاته المثيرة للمشاكل.

ووقعت إحدى الحوادث المزعومة في شيكاغو في عام 2018 أثناء مقابلة عمل مع مبدع شاب.

وقال الشاب إنه وجد كانييه يرقص على موسيقاه الخاصة عندما دخل الغرفة. وسحب كاني هاتفه عند ملاحظة الموظف المحتمل، وزعم أن الأخير قال: "زوجتي أرسلت لي هذا للتو".

وادعى الشاب أنه رأى صورة حميمة لكيم على الهاتف.

قال الشاب للصحيفة: “لقد كانت صورة شخصية للغاية ومكشوفة جداً.. لكنني لم أتفاعل حقًا".

وقال موظف سابق آخر في Yeezy، إن الفائز بجوائز جرامي المتعددة لم يكن “خائفًا من إظهار صور فاضحة أو التحدث عن المواقف التي يجب أن تظل سرية".

من جانبها، أصدرت "أديداس" بياناً، أكدت فيه أنه "من غير الواضح راهناً مدى صحة الاتهامات الواردة في الرسالة التي خلت من أسماء كاتبيها"، لكنها شددت على أنها تأخذ هذه الادعاءات "على محمل الجد"، وعلى كونها اتخذت "قراراً بفتح تحقيق مستقل على الفور في المسألة".

وشددت الشركة على دعمها "الكامل" لموظفيها، مذكّرة بأنها تعمل في الوقت نفسه "على تفاصيل إنهاء" العقد مع مغني الراب.

من الجدير بالذكر أن "أديداس"، أعلنت في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إنهاء شراكتها مع مغني الراب عقب إطلالاته التي انطوت على معاداة السامية، واضعة حداً لشراكة مربحة بدأت عام 2014.

وذكرت "أديداس"، في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني، أن ربحها الفائت نتيجة فسخ هذه الشراكة يقدر وحده بنحو 500 مليون دولار بحلول نهاية 2022.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com