أيمن بهجت قمر يهاجم أمير رمسيس بعد تصريحه عن الصلاة على السجادة الحمراء
أيمن بهجت قمر يهاجم أمير رمسيس بعد تصريحه عن الصلاة على السجادة الحمراءأيمن بهجت قمر يهاجم أمير رمسيس بعد تصريحه عن الصلاة على السجادة الحمراء

أيمن بهجت قمر يهاجم أمير رمسيس بعد تصريحه عن الصلاة على السجادة الحمراء

علق الشاعر المصري أيمن بهجت قمر، على تصريح مدير مهرجان القاهرة السينمائي المخرج أمير رمسيس، بعد تأدية بعض العاملين بالمهرجان صلاة الجمعة على السجادة الحمراء.
وكتب أيمن بهجت قمر، منشورًا عبر حسابه الشخصي في فيسبوك: "ده مش سوء نيه دي عادة، وأنت مش هتعرف قلوب الناس فيها إيه وكان ممكن تنتقد بدون سخريه ولما تتراجع بلاش كبر".
وأضاف قمر: "أنا لما لاعب مسيحي بيعمل علامة الصليب بنظر له بنظرة كلها احترام لإنه بيشكر ربه بطريقته، وغير مسموح بالمرة إني أكتب بوست سخرية عنه أو عن عادة لها علاقة بصلاة غير المسلمين أو المسلمين".


وبعد ذلك؛ أعاد الشاعر المصري منشور أمير رمسيس، وقال: "هو أمير رمسيس عايز يبوظ المهرجان، هو ده بوست اعتذار".


وكان رمسيس قد قال في رسالة الاعتذار: "صباح الخير كما أوضحت لمن سئل أو شعر بالإساءة الشخصية، فاعتذر لمن اعتقد أنه يمس المعتقدات الدينية".
وأضاف: "تعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال وإنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون ومحاولة لإرسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن وتحتقر السينما".
وكانت صورة قد انتشرت عبر السوشال ميديا لمصلين يؤدون صلاة الجمعة على ”الرد كاربت“، وهو ما أثار حفيظة المخرج الذي علّق على الصورة عبر حسابه في موقع فيسبوك بالقول: ”غزوة السجادة الحمراء".


وقال رمسيس إن اندهاشه من هذا الفعل يرجع إلى وجود مسجد مخصص للصلاة داخل دار الأوبرا المصرية، حيث تجري فعاليات المهرجان، وكان قريبا من المكان الذي خصصه الحاضرون للصلاة.
ورأى أن أداء الصلاة على السجادة الحمراء للمهرجان رغم وجود مسجد ”أمر مقصود ويراد إيصال رسالة معينة من وراء هذا الفعل ولم أفهم الفعل“، مضيفا ”دي مزايدة فجة“.
وأكد أنه لا يقصد رفض فكرة تجمع الناس للصلاة في أي مكان خارج المسجد؛ لأن هذا المنظر مألوف في صلاة الجمعة، لكن ما آلمه هو الصلاة على ”الريد كاربت“ في مكان بالقرب من مسجد، وهو أمر ”مسيء للمهرجان“، على حد قوله.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com