زياد برجي يكشف تطورات أزمته مع إليسا.. ويهددها بالقانون
زياد برجي يكشف تطورات أزمته مع إليسا.. ويهددها بالقانونزياد برجي يكشف تطورات أزمته مع إليسا.. ويهددها بالقانون

زياد برجي يكشف تطورات أزمته مع إليسا.. ويهددها بالقانون

كشف الفنان اللبناني زياد برجي، عن تطورات أزمته الأخيرة مع الفنانة إليسا، بسبب خلافهما على حقوق ملكية أغنية "وبطير"، مبينا أن النيابة العامة قررت صرف النظر عن إفادته في الشكوى القانونية المرفوعة ضده من قبل إليسا، كما هددها بالقانون.

وصدر بيان من مكتب زياد برجي جاء فيه: "أبلغنا المحامي جان قيقانو أنه حضر بوكالته عن الفنان اللبناني زياد برجي إلى مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية، وتقدم بمذكرة جرى إبلاغ مضمونها إلى النيابة العامة الاستئنافية في بيروت التي قبلتها، وقررت صرف النظر عن الاستماع إلى افادة زياد برجي وكذلك أحمد ماضي".

وتابع البيان: "كما أبلغنا المحامي قيقانو أن الحملة التي أطلقتها السيدة إليسا، وما تضمنته، والتي رافقت تقديمها للشكوى، تشكل جرما معاقبا عليه في القانون، وأنه بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها".

قرصنة أغنية "وبطير"


وكانت إليسا قد اتهمت زميلها الفنان زياد برجي والشاعر أحمد ماضي، بقرصنة أغنية "بطير" وإعادة نشرها خلافا للقانون، مؤكدة اتخاذها كافة الإجراءات القانونية لوقف التعدي على حقوقها.

وكشف المكتب الإعلامي للفنانة بأنها تقدمت بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها المكرسة قانونيا وذلك بوجه ما وصفته بـ"التعدي السافر والقرصنة المتعمدة على حقوقها الملكية الفنية والأدبية العائدة لها فيما خص أغنية ”انا وبس" التي تم قرصنتها وإعادة بثها من زياد برجي وأحمد ماضي".


وأضاف البيان: "زياد برجي وأحمد ماضي تنازلا عن كامل حقوقهما الفنية والأدبية وقبضا كامل حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل المذكور، إلا أنهما عادا وبشكل مناف لأبسط القواعد القانونية والأدبية بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان "وبطير"، ضاربين بعرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن وأدبيات التعامل الأخلاقي سيما وأن كافة المستندات القانونية تؤكد عدم شرعية وقانونية بث ونشر أغنية "وبطير" التي تعكس صورة مقلدة، مقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة إليسا".

وأكد البيان أن الوكيل القانوني المحامي مارك حبقة قد اتخذ كافة الإجراءات الآيلة إلى وقف التعدي على حقوق الفنانة إليسا المحمية قانونا لا سيما إلى ملاحقة كل من ساهم في قرصنة "أنا وبس" وتحويرها وتقليدها ونشرها خلافا للقانون، بمن فيهم كاتب وملحن وناشر الأغنية المذكورة محور عنوانها وبطير وكل من ساهم بتوزيع أو الترويج للأغنية المقرصنة".

وفي الختام أكد البيان على "ثقة الفنانة إليسا بالقضاء اللبناني الذي سوف يضع حدا لما وصفه بـ" التفلت الأخلاقي والفني والأدبي الناتج عن مخالفة القوانين اللبنانية المرعية الإجراء ليكون كل مخالف عبرة لمن اعتبر".

برجي وماضي يسخران بعد قرار استدعائهما


وكان الفنان زياد برجي، قد سخر من القرار القاضي باستدعائه مع الشاعر أحمد ماضي للتحقيق بشأن أزمته مع الفنانة إليسا، وغرد برجي عبر تويتر: "يا مامي" فيما رد الشاعر أحمد ماضي على التغريدة وكتب "يا دادي".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com