ليا مباردي: عانيت من الحب كثيرا.. ولجأت إلى طبيب نفسي
ليا مباردي: عانيت من الحب كثيرا.. ولجأت إلى طبيب نفسيليا مباردي: عانيت من الحب كثيرا.. ولجأت إلى طبيب نفسي

ليا مباردي: عانيت من الحب كثيرا.. ولجأت إلى طبيب نفسي

تحدثت الفنانة ليا مباردي عن رحلة الوعي التي مرت بها، وهاجس الخوف والقلق من المجهول الذي عانت منه في سنوات الأزمة السورية.

لجأت لطبيب نفسي



وكشفت مباردي أنها لجأت لزيارة طبيب نفسي ساعدها على ترتيب حياتها بشكل صحيح، بالإضافة إلى لجوئها لتناول العقاقير الطبية المتعلقة بالاكتئاب لفترة من الزمن.
وأكدت الفنانة السورية في إطلالة إعلامية لها ببرنامج "إنسان"، أنها وصلت لقناعة بأن ليس هناك مستحيل في الحياة، وأن أي إنسان قادر على الوصول إلى هدفه طالما أنه يمشي على النهج الصحيح.

تعرضت لصدمة عاطفية



وكشفت أنها تعرضت لصدمة كبيرة إثر علاقة عاطفية لم يكتب لها النجاح، وانتهت بشكل مفاجئ، حيث اختفى الشاب الذي جمعتها معه علاقة عاطفية دون سابق إنذار، لتعلم فيما بعد أنه سافر ليواصل حياته.
ونفت مباردي إمكانية تعرضها لصدمة عاطفية مجددا، وبررت ذلك أنها وبقرارها وصلت لمرحلة من الوعي أصبحت فيه قادرة على التحكم بمشاعرها وأفكارها، حيث إن "التعلق بالأشخاص" لم يعد بحياتها، بل باتت تعتبره حالة مرضية، وغير صحية، فالتعلق الصحيح من وجهة نظرها هو فقط بالله، وعندما يصل المرء لهذه الحالة تتملكه القناعة أن الأشخاص ليسوا إلا مراحل عابرة، تبرر خلال رحلتها معهم ظروف كل إنسان.

لا تؤمن بالحب



وشددت الفنانة ليا مباردي على أنها لا تؤمن بالحب، وأن القلب من وجهة نظرها مجرد عضلة تنبض، وأن الحب يخلق بقرار من العقل، والمشاعر هي تناغم وتكامل، لكنها ليست ضد الحب إنما ضد التملك والمعاناة بعد العلاقة العاطفية.
وأعربت عن أسفها لأنها عاشت علاقة عاطفية انتهت بتخلي الشاب عنها؛ لأنها من الوسط الفني، ورفضت الفنانة الإفصاح عن أيَّ تفاصيل تتعلق بالموضوع، واكتفت بالقول: "رأى من غير المناسب له أن تكون زوجته فنانة.. وهذا خياره وقراره".
كما أوضحت أن هذه التجربة أثرت بها كثيرا، وأنها فكرت بالاعتزال من أجل هذه العلاقة، لكنها تراجعت عن قرارها؛ لأن مهنة التمثيل تشكل طموحها في الحياة، ولن تعتزل العمل إلا بقرار نابع من داخلها لأسباب تخصها، وليس من أجل أي شخص آخر مهما كانت مكانته.
يشار إلى أن آخر أعمال مباردي مسلسل "جلطة- ضربة حظ" والذي تقدم فيه شخصية "لين"، بينما شاركت العام الفائت بمسلسل "السنونو" بشخصية "دارين".
 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com