كانييه ويست يفقد لقبه كملياردير بعدما أنهت أديداس شراكتها معه
كانييه ويست يفقد لقبه كملياردير بعدما أنهت أديداس شراكتها معهكانييه ويست يفقد لقبه كملياردير بعدما أنهت أديداس شراكتها معه

كانييه ويست يفقد لقبه كملياردير بعدما أنهت أديداس شراكتها معه

كشفت تقارير صحفية أن مغني الراب الشهير، كانييه ويست، فقد لقبه كملياردير، ولم يعد ضمن قائمة المليارديرات الآن، بعدما أنهت العلامة التجارية "أديداس" شراكتها معه.

أديداس تفك شراكتها مع كانييه ويست



وقالت أديداس في بيان لها في أعقاب سلسلة التصريحات المعادية للسامية التي أطلقها كانييه: "لا تتسامح أديداس مع معاداة السامية وأي نوع آخر من خطاب الكراهية".
وتابعت: "تصريحات وتصرفات كانييه الأخيرة غير مقبولة، خطيرة وتحض على الكراهية، كما أنها تنتهك قيم الشركة المتمثلة في التنوع، والشمول، والاحترام المتبادل والإنصاف".
وبحسب ما ذكرته مجلة "فوربس" الأمريكية، فإن صفقة شراكة "أديداس" مع كانييه كانت تمثل مليارا ونصف المليار دولار من صافي ثروته، ومن دونها، صارت ثروته 400 مليون دولار فقط.
وكان كانييه يتعاون مع أديداس منذ العام 2013 في خط Yeezy الخاص بالأحذية الرياضية، وهو ما تزامن مع إنهاء العلامات التجارية العالمية "جاب"، و"بالنسياغا" و"فوغ" شراكاتهم معه أيضا.

تصريحات معادية للسامية



وجاء قرار أديداس بإنهاء علاقتها بالنجم كانييه ويست لينهي جدلا استمر لأسابيع بعدما ظل المغني الشهير يطلق تعليقات وتصريحات تحمل بين ثناياها إيماءات مضادة للسامية.
ولعل ما أشعل غضب "أديداس" أكثر تجاه كانييه هو تحديه إدارة العلامة الرياضية الألمانية، بإعلانه أنها لن تفعل له شيء وهو يواصل إطلاق تصريحاته المعادية للسامية.
وطبقا لما نشرته فوربس بهذا الخصوص أيضا، فقد أوضحت أديداس في الوقت نفسه أنها تعتبر الجهة الوحيدة التي تملك كافة حقوق التصاميم الخاصة بالمنتجات الحالية التي تُصنع في إطار الشراكة مع كانييه، مرجحة احتمالية دخولها في نزاع قانوني معه.

كيم كارداشيان تتضامن مع المجتمع اليهودي



وكانت النجمة، كيم كارداشيان، قد وجهت انتقاداتها لطليقها وأب أولادها، كانييه ويست، على خلفية تصريحاته المعادية للسامية، التي وضعته في ورطة خلال الآونة الأخيرة.
وقالت كيم إن موقف كانييه الأخير وتصريحاته المناهضة للسامية غير مقبولة ولا يمكن الاعتذار عنها مطلقا.
وكتبت عبر حسابها على إنستغرام: "أتضامن مع المجتمع اليهودي وأدعو لوقف العنف الشديد والخطاب البغيض الموجه ضدهم بشكل فوري".
وكانت شركتا تويتر وإنستغرام قد قامتا بتعليق حسابات كانييه ويست على كلتا المنصتين على خلفية تعليقاته المناهضة لليهود، التي نشرها على مدار الأيام القليلة الماضية.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com