جيجي حديد تكشف إصابتها بمتلازمة المحتال
جيجي حديد تكشف إصابتها بمتلازمة المحتالجيجي حديد تكشف إصابتها بمتلازمة المحتال

جيجي حديد تكشف إصابتها بمتلازمة المحتال

كشفت عارضة الأزياء الأميركية، ذات الأصول الفلسطينية، جيجي حديد، في تصريحات مقتضبة عن معاناتها من "متلازمة المحتال"، رغم عملها في مجال الأزياء منذ أن كانت في الثانية من عمرها.

جيجي حديد تطلق علامة



كما تحدثت خلال لقاء لها مع مجلة "فوغ" بمنتهى الصراحة عما يعنيه أن تكون مؤسسة لعلامتها التجارية الخاصة، بعدما أطلقت علامتها Guest in Residence، التي تعتمد على قماش الكشمير، في شهر سبتمبر، حيث قالت: "لا يمكنني أن أستمر كعارضة أزياء للأبد.. كنت مبدعة وهذا هو المكان الذي رأيت فيه حياتي تسير".
وأوضحت أنها بدأت تأخذ علامتها التجارية على محمل الجد أثناء فترة حملها بابنتها "خاي"، وقالت: "أعتقد أن (الحمل) جعلني أفكر في مقدار الاستقرار الذي سأشعر به عندما أحصل على وظيفة في مساحة مكتبية.. يمكنني أخذ ابنتي معي إلى هناك".

 
وأضافت متحدثة عن فكرة أزيائها: "اعتقدت أنه ليس بالضرورة أن يكون الأمر واضحا بعض الشيء، لكنني توقعت أن أخرج بشيء يصنف على أنه نوع من أنواع الموضة السريعة..لقد شعرت أنها المادة المناسبة (الكشمير) التي يمكنني اللعب بها بالعديد من الطرق المختلفة التي كانت حقيقية بالنسبة لي، ووفقًا لأسلوبي".

ما هي متلازمة المحتال ؟



وتشكك متلازمة المحتال المرء بإنجازاته، ويتملكه خوف داخلي دائم من أن يعتبره الآخرون “محتالا”، وقد يتوهم الشخص بأن نجاحه هو ضربة حظ، أو أنه خدع الآخرين للوصول لذلك المنصب أو ذلك الإنجاز، رغم أنه يمتلك أدلة تثبت قدراته وكفاءته؛ ولذلك سميت بمتلازمة المحتال أو المخادع أو المدعي.
ووفق الدراسا، فإن النساء يعانين منها أكثر من الرجال، في وقت لم يُعترف بها على أنها اضطراب نفسي، لكن الخبراء يشيرون إلى أن هناك بعض الأعراض الشائعة التي تشمل مستويات عالية من القلق والتشكيك في إنجازات الشخص، والإحباط وتقليل احترام الذات.
وينصح الخبراء ببذل الشخص قصارى جهده لتغيير التصورات السلبية التي لديه عن نفسه، ومواساة نفسه بمعرفة أن نظراءه قد يواجهون شكوكا مماثلة، والتفكير في الإنجازات الملموسة وتوقع ارتكاب الأخطاء في بداية تجربة جديدة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com