وفاة كوليو صاحب أغنية gangster paradise بعد العثور عليه في الحمام
وفاة كوليو صاحب أغنية gangster paradise بعد العثور عليه في الحماموفاة كوليو صاحب أغنية gangster paradise بعد العثور عليه في الحمام

وفاة كوليو صاحب أغنية gangster paradise بعد العثور عليه في الحمام

أعلن جاريز بوسي، مدير أعمال مغني الراب الأمريكي كوليو، وفاة الأخير مساء الأربعاء، عن عمر 59 عامًا في لوس أنجلوس، دون أن يشير إلى سبب رحيله.
وكشف موقع "تي إم زي" بأن صاحب الأغنية الشهيرة "غانغستاس باراديس"، كان يزور صديقا له في لوس أنجلوس، ثم ذهب إلى الحمام ولكنه لم يخرج، وعندما ذهب الصديق للاطمئنان عليه، وجده مستلقيا على الأرض من دون أي استجابة".
وأضاف الموقع أن صديقه اتصل بالمسعفين، وعندما وصلوا تبين لهم أنه ميت في مكانه، وهناك اشتباه في إصابته بالسكتة القلبية.
يذكر أن مغني الراب الأمريكي كوليو ولد في الأول من شهر أغسطس/آب عام 1963 في كومبتون، كاليفورنيا، واسمه الحقيقي آرتيس ليون آيفي جونيور.

انطلاقته نحو الشهرة



طرح كوليو  أول أغنية له تحت اسم Whatcha Gonna Do في عام 1987، وأصدر الألبوم الأول، It Takes A Thief في عام 1994، وذلك بعد نجاح أغنيته Fantastic Voyage، التي بلغت المرتبة الثالثة في Billboard Hot 100، كما حصلت أغنية It Takes A Thief على الشهادة البلاتينية من جمعية صناعة التسجيلات الأمريكية (RIAA).

أكبر نجاح لمغني الرابط الأمريكي



في العام التالي، حقق كوليو أكبر نجاح في حياته المهنية بأغنية Gangsta’s Paradise، والتي كانت بمثابة الأغنية الرئيسية لألبومه الثاني، وظهرت الأغنية في الموسيقى التصويرية لفيلم Dangerous Minds.
عند إصدارها في أغسطس/آب من عام 1995، حققت الأغنية نجاحًا تجاريًا عالميًا، حيث تصدرت الرسوم البيانية في 14 دولة بما في ذلك أستراليا، وبقيت في المرتبة الأولى لمدة 14 أسبوعًا، واستمر هذا الرقم القياسي لمدة 22 عامًا، إلى أن تحطم بواسطة أغنية المغني إيد شيران Shape Of You.
وتوجت الأغنية بجائزة "غرامي" في العام التالي، لأفضل أداء راب منفرد في عام 1996، كما استخدم كوليو في الأغنية لازمة موسيقى "باستايم بارادايس" لستيفي ووندر (1976).
وعلى مدار حياته المهنية والتي امتدت لأربعة عقود، سجل كوليو 8 ألبومات وفاز بجائزة American Music Award وثلاث جوائز MTV Video Music Awards.
وحصل كوليو على الشهادة البلاتينية 222 مرة،

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com