تفاصيل أزمة محمد رمضان مع عائلة فريد شوقي‎‎
تفاصيل أزمة محمد رمضان مع عائلة فريد شوقي‎‎تفاصيل أزمة محمد رمضان مع عائلة فريد شوقي‎‎

تفاصيل أزمة محمد رمضان مع عائلة فريد شوقي‎‎


لا يكاد الفنان المصري محمد رمضان يخرج من أزمة إلا وتلاحقه أخرى، أحدثها مع عائلة الممثل الراحل فريد شوقي أو "وحش الشاشة" كما يلقب.
وكان رمضان قد شبّه بدايته الفنية بشوقي الذي بدأ مسيرته بفيلم "حميدو"، فيما كان أول أفلام رمضان "عبده موتة".
وردا على اتهامه بأن أعمالها تساهم في نشر العنف والبلطجة في المجتمع المصري، قال رمضان إن الفيلمين يتشابهان بالمضمون، منتقدًا الإشادة بفيلم "حميدو"، وتعرضه للهجوم لأنه جسّد "عبده موتة".
وعلق الفنان المصري في تصريحات تلفزيونية: "فريد شوقي كان حميدو، تاجر بالمخدرات، عمل الفاحشة مع فنانة خلال الدور وبعد حملها يقتلها، هناك نجوم كبار قدموا أشياء أصعب من عبده موتة".
تصريح رمضان أثار غضب عائلة فريد شوقي، فردت المنتجة ناهد ابنة الفنان الراحل: "أنصحك بألا تقارن بين أفلام والدي الفنان العظيم، التي خدمت المجتمع وغيرت قوانين". وأضافت: "أفلامك، التي أدت إلى فساد الأخلاق والذوق، بل إنها أدت إلى جرأة القتل في الشوارع".
ودافعت ابنتها ناهد السباعي عن أفلام جدّها، قائلة: "لو متعرفش مين فريد شوقى مش لازم ترجع لكتب التاريخ، اسأل جوجل، أفلام الجريمة زمان غيرت سلوك بشر للأحسن وقوانين بلد للأرحم".
لكن الناقد الفني طارق الشناوي دافع عن تصريح محمد رمضان، مؤكدا بأن الأخير لم يقصد المقارنة بفريد شوقي أو الوصول إلى نجوميته، وقال لناهد فريد شوقي: لا تأخذي الأمور بحساسية، الجريمة موجودة قديما وحديثا، وقبل اختراع السينما".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com