مفاجآت جديدة لـ كاظم الساهر في مصر.. بينها مع منى الشاذلي
مفاجآت جديدة لـ كاظم الساهر في مصر.. بينها مع منى الشاذليمفاجآت جديدة لـ كاظم الساهر في مصر.. بينها مع منى الشاذلي

مفاجآت جديدة لـ كاظم الساهر في مصر.. بينها مع منى الشاذلي

يعيش الفنان العراقي كاظم الساهر فترة فنية لافتة في مصر، عقب عودته إليها بعد غياب دام 13 عاما، لم يتمكن فيها القصير التواجد في أرض الكنانة، وعزا ذلك لظروف البلد السياسية، فيما طالت اتهامات أخرى نقيب الموسيقيين السابق الفنان هاني شاكر بمنعه من إقامة الحفلات هناك.
وبدأ الساهر جولته الغنائية في الساحل الشمالي، حيث أحيا حفلا فنيا جماهيريا، وبحضور كوكبة من نجوم الفن والمشاهير، يوم الخميس الماضي، حظيت بتغطية لافتة على مستوى مواقع التواصل ووسائل الإعلام.
ويبدو أن الفنان العراقي اصطحب معه عائلته إلى مصر، حيث ظهر في إحدى الصور برفقة ابنه عمر وهما يستمتعان بالأجواء هناك، فيما انتهزت المذيعة منى الشاذلي فرصة تواجد كاظم الساهر في القاهرة لتسجيل حلقة جديدة معه، من خلال برنامجها "معكم منى الشاذلي"، دون تحديد موعد عرضها لغاية الآن.


وأعلن أحد محبي الفنان كاظم الساهر والمقربين منه، أنه سيقدم أغنيته الجديدة التي تحمل عنوان "يا دكتورة" لتعرض حصريا في البرنامج.


كما يستعد المطرب العراقي لإحياء حفل غنائي ثان في دار الأوبرا بالقاهرة، يوم الثلاثاء، ومن المقرر أن يقدم لجمهوره باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة.
وسيبدأ الحفل في التاسعة مساء، كما سيكون مختلفا لكونه الأول له في دار الأوبرا بعد فترة غياب 13 عاما، وتحديدا منذ العام 2009، حين دخل في خلافات مع رئيس مهرجان الموسيقى العربية الدكتورة رتيبة الحفني التي صدر على إثرها قرارا بعدم غنائه في الأوبرا مرة أخرى، ليعود في الأيام الماضية للتجهيز لحفله في الأوبرا بعد أن انتهت خلافاته مع الدار بوفاة الحفني".


وكان الإعلامي المصري محمد الباز قد وجّه أصابع الاتهام لنقيب المهن الموسيقية السابق، الفنان هاني شاكر، بشأن غياب كاظم الساهر عن إقامة الحفلات في مصر طيلة العقد الماضي، في ظل عدم وجود مانع رسمي لذلك.
وقال الباز إن محبي كاظم الساهر في مصر كانوا يشتكون دائما من منعه من إقامة الحفلات في مصر، وتساءل: "هل كان هناك قرار من أي جهة رسمية بمنع دخول كاظم الساهر؟ وأجاب بنفسه، مؤكدا أنه لم يصدر أي قرار بهذا الخصوص".


وأورد سؤالا آخر: "هل كان هناك أحد لا يريد لكاظم الساهر أن يغني أو يعمل حفلات في مصر؟" ويرد بنفسه أيضا بالقول "نعم. وهنا أصابع الاتهام تشير إلى الفنان هاني شاكر، وتقول إنه كان وراء منع كاظم السهر بأكثر من صورة من إقامة حفلات في مصر".
وكان الباز في بداية حديثه عن عودة كاظم الساهر للغناء في مصر، قال إن المصريين هم من صنعوا نجومية كاظم، وله في الوجدان المصري مساحة كبيرة، وأنه عندما كان في العراق قبل مجيئه إلى مصر لم يكن يتمتع بنجوميته الكبيرة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com