تعاطف جماهيري مع ناي البرغوثي بعد منعها من دخول مصر.. وتأجيل حفلها
تعاطف جماهيري مع ناي البرغوثي بعد منعها من دخول مصر.. وتأجيل حفلهاتعاطف جماهيري مع ناي البرغوثي بعد منعها من دخول مصر.. وتأجيل حفلها

تعاطف جماهيري مع ناي البرغوثي بعد منعها من دخول مصر.. وتأجيل حفلها

وجهت المغنية الفلسطينية الشابة ناي البرغوثي رسالة إلى جمهورها المصري، بعد أن تم منعها من دخول بلادهم، وإعادتها من المطار، خلال توجهها لإحياء حفلتين غنائيتين كانتا مقررتين في كل من دار أوبرا القاهرة، والمسرح الروماني في الإسكندرية.
وفي الوقت الذي لم يتضح فيه سبب منع ناي من دخول مصر، قالت الفنانة في رسالتها التي دونتها عبر حسابها الرسمي في "فيسبوك": "أحبائي في مصر، أمّ الدنيا.. كما قرأتم، قرّرت دار الأوبرا في مصر تأجيل حفلتَي في القاهرة والإسكندرية إلى موعد غير محدّد بعد، بعد منعي في مطار القاهرة من دخول مصر لأسباب لا أعرفها حتى الآن، رغم محاولاتي وبعد 8 ساعات انتظار. صُدِمت، حَزِنت، وانتابتني مشاعر عديدة متضاربة، أهمها الفقدان.. فقدان الفرصة للتواصل معكم بعد طول انتظار".
وأضافت: "لقد أعددْت لكم برنامجًا غنائياً وموسيقياً غنياً، مميزاً، يليق بكم، يليق بشعب مصر الشقيق ومكانة مصر في قلب الأمة العربية. كم كنت أتحرق شوقاً للقائكم في القاهرة والإسكندرية، في مصر سيد درويش وعبد الوهاب وأم كلثوم وعبد الحليم وغيرهم من العمالقة، ولكني الآن مضطرة لأنتظر فرصة مستقبلية، آمل أن تكون قريبة، لأكون بينكم وأشارككم".
واختتمت ناي البرغوثي رسالتها قائلة: "كفنانة فلسطينية تربّت على قِيَم الصمود والكرامة، أرفض التنازل عن الأمل. بدعمكم الجميل، وبقوة وعمق رسالتي الفنية والإنسانية، أرفع رأسي عالياً لأعِدكم بأن لنا لقاء ولو بعد حين".


وحظيت الفنانة بمئات رسائل التعاطف والتضامن معها من جانب محبيها المصريين، معبرين عن أسفهم جراء هذا القرار، آملين أن يلتقوا بها في مناسبات أخرى خلال الفترة المقبلة.
فقال أحدهم: "حقك علينا يا ناي.. تقبلي اعتذارنا مصر وطنك وأهلك ومحبوك." بينما علق آخر: "شعب مصر كله بيحبك يا ناي منتظرينك ولن نفقد الأمل يا بنت فلسطين الأبية".
وكانت هذه المرة الأولى التي ستحيي فيها الفنانة الشابة حفلا غنائيا في دار الأوبرا المصرية، يوم الخميس القادم، على أن تحيي حفلها بالمسرح الروماني في الإسكندرية، يوم السبت القادم، لكن الظروف منعتها.
وسافرت ناي إلى مصر لإجراء البروفات قبل الحفلتين لكنها لم تستطع الدخول، إذ تم وقفها في المطار.
وسبق هذا القرار إعلان دائرة الأوبرا المصرية شروطها لدخول حفل ناي البرغوثي، أبرزها ارتداء الزي اللائق بالمكان، وعدم السماح بالدخول من دون كمامات طبية، وضرورة قياس درجة الحرارة على الأبواب، وضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنة بين الجمهور، وعدم السماح للأطفال دون سن السابعة من الدخول، كما حظرت التصوير تماما.
كما أعلنت عن أسعار التذاكر، وتراوحت بين فئات 410، 220، 110 جنيهات مصرية. (22، 12، 6) دولارات.
في غضون ذلك، كانت ناي البرغوثي تنوي الاحتفال بألبومها الجديد الذي أطلقت عليه اسم "ناي" تزامنا مع الحفل، ويضم 12 أغنية مختلفة، تقدم خلاله عدة لهجات هي المصرية، والفلسطينية، والسورية، وأغانٍ بالعربية الفصحى مع مجموعة من الأغاني التراثية العربية.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com