بيونسيه متهمة بإهانة ذوي الاحتياجات الخاصة بأغنيتها الجديدة.. هكذا ردت
بيونسيه متهمة بإهانة ذوي الاحتياجات الخاصة بأغنيتها الجديدة.. هكذا ردتبيونسيه متهمة بإهانة ذوي الاحتياجات الخاصة بأغنيتها الجديدة.. هكذا ردت

بيونسيه متهمة بإهانة ذوي الاحتياجات الخاصة بأغنيتها الجديدة.. هكذا ردت

تواجه النجمة الأمريكية بيونسيه انتقادات واسعة لاستعارتها بمصطلحات وصفت بأنها "مهينة" بحق فئة معينة من ذوي الاحتياجات الخاصة، في ألبومها الغنائي الأخير Renaissance.
واستخدمت بيونسيه مصطلح Spaz في أغنيتها Heated، الذي غالبًا ما يستخدم لإهانة الأشخاص المصابين بالشلل الدماغي التشنجي، حيث ذكرتها مرتين في أغنيتها، التي شارك في كتابتها النجم الكندي دريك.
وأعربت المدافعة عن حقوق المعاقين "هانا ديفيني" عن صدمتها بعد سماع أغنية بيونسيه، معتبرةً الأمر أشبه بـ"صفعة على الوجه"، فصرَّحت لموقع "بي بي سي": "أنا متعبة ومحبطة لأننا نجري هذه المحادثة مرة أخرى بعد فترة وجيزة من خروج الكلمة نفسها من المغنية ليزو".
من ناحيتها، طلبت مؤسسة "سكوب" الخيرية للمعاقين من بيونسيه إعادة تسجيل الأغنية مع حذف الإهانة فورا.
وأشار المدير الإعلامي للمؤسسة "وارين كيروان" إلى أهمية انتقاء كلمات أغاني النجوم، قائلًا: "الكلمات مهمة لأنها تعزز المواقف السلبية التي يواجهها المعاقون كل يوم.. لطالما كانت بيونسيه بطلة الشمولية والمساواة، لذلك نحثها على حذف كلمات الأغنية المسيئة".
ولفتت مراسلة شؤون الإعاقة في "بي بي سي"، نيكي فوكس، إلى أن الأغنية أشرف عليها 11 كاتبًا؛ وأنه كان من الممكن أن تحذف الكلمات من قبل العديد من الأشخاص في شركة تسجيل النجمة قبل طرحها. فتساءلت حول عدم ملاحظة جميع أولئك الأشخاص الخطأ الجسيم في الأغنية، كما جرى سابقا مع أغنية الفنانة ليزو.
كيف ردت بيونسيه؟


وبعد موجة الجدل التي أحدثتها بيونسيه (40 عامًا)، خرجت المتحدثة الرسمية باسم النجمة ببيان قالت من خلاله، إن بيونسيه ستعمل على تغيير كلمات أغنيتها Heated، موضحة: "الكلمة التي لم تستخدمها بيونسيه عمدا، وفهمت بطريقة مسيئة سيتم استبدالها".
ويأتي ذلك بعد أسبوعين فقط من اعتذار نجمة البوب ​​الأمريكية ليزو لاستخدامها الكلمة نفسها في أغنيتها GRRRLS من ألبومها الرابع Special في شهر يونيو الماضي.
ونشرت حينها ليزو بيانًا اعتذرت فيه لمتابعيها، قائلة: "تم لفت انتباهي إلى وجود كلمة "مؤذية" في أغنيتي الجديدة GRRRLS. اسمحوا لي أن أوضح شيئًا واحدًا: لا أريد أبدًا الترويج للغة مهينة.. باعتباري امرأة سوداء بدينة في أمريكا، اُستخدمت ضدي العديد من الكلمات الجارحة، لذا تجاوزت ألم الكلمات، سواء تلك التي قيلت عن قصد،  أو عن غير قصد، كحالتي الآن."
وتابعت: "أنا فخورة بالقول إن هناك إصدارًا جديدًا من GRRRLS مع تغيير في كلمات الأغنية. هذا نتيجة اتخاذي الإجراءات المناسبة. بصفتي فنانة مؤثرة، كرست نفسي لأكون جزءًا من التغيير الذي أريد رؤيته في العالم".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com