شاشة عملاقة تسقط على راقصي فرقة Mirror خلال حفل موسيقي
شاشة عملاقة تسقط على راقصي فرقة Mirror خلال حفل موسيقيشاشة عملاقة تسقط على راقصي فرقة Mirror خلال حفل موسيقي

شاشة عملاقة تسقط على راقصي فرقة Mirror خلال حفل موسيقي

تعرّضت فرقة Mirror الشعبية في هونغ كونغ لحادث مأساوي بعد سقوط شاشة عملاقة، طراز LCD للعروض على شخصين من أعضائها خلال حفل موسيقي حضره 12 ألف متفرج.

ووثقت إحدى كاميرات المراقبة مشهد الشاشة وهي تنهار بقوة على أحد الاثنين مباشرة، ثم تميل وتنقلب على الآخر، بطريقة بثت ذعرا في قلوب الحاضرين.

وتوقف الحفل مباشرة بعد الحادث ثم طلب مدير الفرقة المكونة من 12 راقصا ومغنيا من الجنسين أن يغادر الحضور المكان بهدوء، ففعلوا ومعظمهم بحالة ذهول.

من جانبها كشف الشرطة في تصريحات صحفية أن الجريحين، تم نقلهما إلى مستشفى الملكة إليزابيث، أحدهما اسمه الأول Mo وهو من انهارت الشاشة عليه مباشرة من ارتفاع 3 أمتار تقريبا، وتم وضعه في العناية المركزة بعدما أصيب بجروح ورضوض بالرقبة، فيما كان وضع  الآخر مستقرا.

وفتحت الإدارة المحلية بهونغ كونغ تحقيقا، وقالت إنها كانت على اتصال بالمنظمين لمناقشة السلامة في اليوم السابق للحادث، كما ذكر سكرتير المدينة للثقافة والرياضة والسياحة، كيفين يونغ يون هونج، الجمعة، أن النتائج الأولية تشير إلى سقوط الشاشة بسبب أن أحد الكابلات التي كانت تحملها كانت مفكوكة.

وأوضح يونج في تصريحاته للصحفيين: "قطع سلك وأدى إلى سقوط الشاشة وتسبب في إصابة الراقصين". من جانبه، قال وزير العمل في هونج كونج كريس صن، إنه لن يستبعد اتخاذ إجراء قانوني ضد المسؤولين.

ولفتت شركة "ميكرفيل" المنظمة للحفل، في بيان إلى أنه سيتم إلغاء جميع العروض المتبقية، وسيتم إعادة قيمة التذاكر للذين حضروا الحفل، الخميس.

وقال الرئيس التنفيذي لهونغ كونغ جون لي: "لقد شعرت بالصدمة. متعاطف مع المصابين وآمل أن يتعافوا قريبا".

من جانبه، قال وزير الثقافة كيفين يونغ، إن العروض في المكان تم تعليقها حتى يتم التأكد من أن هيكل المسرح آمن.

تم تشكيل الفرقة ذات الشعبية الكبيرة في العام 2018 من خلال برنامج لتلفزيون الواقع وكل أفرادها من الذكور.

ووقع أكثر من 13 ألفا من معجبي الفرقة على التماس عبر الإنترنت يطلب من منظم الحفل الموسيقي إصلاح المشكلات وضمان سلامة الجميع.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com