مقتل اليوتيوبر دانا العتيبي على يد زوجها.. طلبت المساعدة بسبب التعنيف
مقتل اليوتيوبر دانا العتيبي على يد زوجها.. طلبت المساعدة بسبب التعنيفمقتل اليوتيوبر دانا العتيبي على يد زوجها.. طلبت المساعدة بسبب التعنيف

مقتل اليوتيوبر دانا العتيبي على يد زوجها.. طلبت المساعدة بسبب التعنيف

قتلت مدونة الفيديو ذات الأصول السعودية دانا العتيبي على يد زوجها السابق تيخادا كاستيلو، وهو أحد أفراد مشاة البحرية الأمريكية، أمام أنظار المارة الذين حاولوا إنقاذ الضحية دون جدوى، وفق بيان الشرطة في مدينة هونولولو بولاية هاواي.
وفي التفاصيل، فقد أبلغ شهود عيان على طريق سريع في هاواي عن قيام رجل بطعن امرأة عدة مرات بسكين، عند الساعة السادسة والنصف بالتوقيت المحلي من مساء الأربعاء الفائت 20 يوليو / تموز، وحاول المارة التدخل وإنقاذ المرأة، وهو ما اضطر الجاني إلى الهرب، لكن الضباط الذين استجابوا للنداء تمكنوا من القبض عليه.
وقالت الملازم في شرطة هونولولو دينا ثومس في بيان: "أريد أن أستغل هذا الوقت لأشكر الجمهور على مساعدتهم واستعدادهم للتدخل مع تطور الوضع. لقد كان لجهودهم دور فعال في القبض على المشتبه به واعتقاله". وبعد نحو ساعتين من نقلها إلى المستشفى، وتحديدا عند الساعة الثامنة والنصف أعلن عن وفاة العتيبي متأثرة بجراحها.


وأفادت وسائل إعلام أميركية أن تيخادا كاستيلو البالغ من العمر 29 عاما، أصاب نفسه في وقت بالسكين التي استخدمها لطعن زوجته البالغة من العمر 27 عاما، والتي كانت حاملا في شهرها الثالث، ونُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث وصفت حالته العامة بالخطيرة، وهو الآن قيد الاحتجاز.
وأشارت ثومس إلى أن الضحية والجاني كانا يعانيان في الآونة الأخيرة من مشاكل زوجية، وفي وقت وقوع الحادث، كانا يتشاجران قبل أن يطعنها عدة مرات؛ مما تسبب في جروحها القاتلة، مؤكدة أنه تم فتح تحقيق في الواقعة.
وقالت إن الشرطة تقوم بتحليل حوادث العنف المنزلي المزعومة بين الزوجين السابقين، بالإضافة إلى منشورات وسائل التواصل الاجتماعي التي تم إعلام المسؤولين بها.
بدورها، أعربت قيادة مشاة البحرية في بيان لها عن أعمق تعازيها لأسرة وأصدقاء المعنيين، مشيرة إلى أنها على علم بما مرّ به الزوجان قبل الحادثة، حيث خضعا للإشراف للحصول على المشورة والدعم، كما تم منع الزوج كاستيلو من التواصل مع زوجته العتيبي، لكنه خرق تلك الأوامر وتمت معاقبته.


وبحسب البيان فقد تم توجيه اتهام بالقتل من الدرجة الثانية للزوج الذي جرى تعيينه مؤخرا في فريق القتال الساحلي الثالث التابع لسلاح مشاة البحرية، وسيستمر الفوج البحري الثالث وقاعدة مشاة البحرية في هاواي في التعاون الكامل مع مسؤولي إنفاذ القانون حتى تتكشف التفاصيل المحيطة بهذا الحادث.
يذكر أن دانا العتيبي تقدم عبر قناتها في موقع "يوتيوب" محتوى مرئيا باللغة الإنجليزية، حيث تحظى مقاطع الفيديو الخاصة بها، بآلاف المشاهدات، لكنها تتعرض لانتقادات حادة بسبب مشاهد العري التي كانت تظهر فيها خلال الفيديوهات؛ لا سيما بسبب أًصولها السعودية.
وكانت دانا قد ناشدت المتابعين وطلبت المساعدة في فيديو بثته بداية عام 2022، قالت فيه إنها تتعرض للتعنيف من قبل تيخادا كاستيلو، وأشارت آنذاك أنها حاولت الاتصال بالمسؤولين عنه في العمل والشرطة أيضا، إلا أنه لم يحرك أحدهم ساكنا.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com