نيكولا معوض: عانيت من التنمر لقصر قامتي بطفولتي.. وشكلي الخارجي أخجلني
نيكولا معوض: عانيت من التنمر لقصر قامتي بطفولتي.. وشكلي الخارجي أخجلنينيكولا معوض: عانيت من التنمر لقصر قامتي بطفولتي.. وشكلي الخارجي أخجلني

نيكولا معوض: عانيت من التنمر لقصر قامتي بطفولتي.. وشكلي الخارجي أخجلني

كشف الفنان اللبناني نيكولا معوض، أنه تعرض "للتنمر" في طفولته، بسبب قصر قامته ومعاناته من الوزن الزائد في ذلك الوقت، حيث لم يكن لديه أصدقاء، وهذا الذي أفقده الثقة بنفسه.
وأضاف معوض أنه لم يمتلك الجرأة في صغر سنه، للتعبير عن حبه لأي فتاة، إذ كان "يخجل" من شكله الخارجي، وبدلاً من اعترافه لها بشكل مباشر كان يُرسل رسائل لها عبر برنامج تلفزيوني.
وقال الفنان اللبناني عبر إطلالة إعلامية له في برنامج "من القلب" إن ثقته بنفسه ازدادت وتشكّلت مع خبرات الحياة، ولاسيما عند دخوله مجال التمثيل، ورؤيته ردود أفعال الجمهور الإيجابية، وبالتالي هذا الذي غيّر نظرته لنفسه، والتي أتت من ذكريات مؤلمة وتجارب سيئة على حد تعبيره.


كما أبدى حبه وشغفه في صغر سنه لمهنة الإخراج بدلا من التمثيل، إذ كانت شخصيته بعيدة تماما عن التمثيل، نظرا لكونه كان "خجولا" ومنطويا على ذاته، ولا يُحب الأضواء، لذلك لم يُشارك في أي مسرحية في أيام الدراسة.
وأشار إلى أنه حصل على فرصة التمثيل في مصر "بالصدفة البحتة"، إذ كان مُقيما لفترة من الوقت عند شقيقه في مصر، وعندها اجتمع مع شخص يُدعى "محمود كريم" طلب منه الأخير أن يُحضّر له فقرة في مجال التمثيل، ليحصل بعدها على دور رئيسي ومهم مع المخرج شادي الفخراني، لافتا إلى أنه تعلم التكلم باللهجة المصرية بفترة قصيرة لا تتجاوز الشهرين، واصفا يحيى وشادي الفخراني "بأنظف وأحسن" الأشخاص الذين قابلهم.
واستذكر لحظة تلقيه خبر إصابة والده الراحل بمرض السرطان، إذ كانت من أصعب الأوقات التي مر بها، نظرا لكون والده كان رياضيا ويبدو صغيرا في السن، مبينا أن هذا الأمر لم يجعل المرض يظهر في وقت مبكر.
وأضاف معوض أنهم اكتشفوا مرض والده في مرحلة متأخرة جدا، وهذا الذي أفقدهم الأمل في علاجه، مما دفعهم للجلوس مع بعضهم أي العائلة بأكملها لمدة شهر كامل، إذ أخبرهم والدهم حينها عن ذكريات تخصه قديمة جدا، وتبادلوا الأحاديث.
ولفت إلى أنه قام بتسجيل فترة جلوسه مع والده، لتبقى هذه الذكريات محفوره في قلبه دائما، ولكنه لم يتجرأ على رؤيتها بعد وفاته حتى هذه اللحظة، لكي لا يؤذي نفسه على حد تعبيره.


وقال إن عائلته رفضت في البداية دخوله مجال التمثيل، بسبب صغر سنه في ذلك الوقت، واعتقادهم أنه لا يستطيع التفكير في مستقبله واتخاذ القرار الصحيح، عدا عن أن أي فنان كان يُعاني من قلة الفرص.
وأكد أنه لم ينتقل من مجال تقديم البرامج التلفزيونية إلى التمثيل، نظرا لكونه كان يقدّم مسرحيات قبل تقديمه البرامج، بل انتقل من المسرح إلى شاشات التلفزيون.
وكشف الفنان اللبناني أن أكبر صدمة تعرّض لها في طفولته، كان يبلغ من العمر عشرة أعوام، إذ كانت حينها الحرب على لبنان والقصف مستمر، وذهب مع والدته وإخوته إلى منطقة آمنة، مبينا أن والده بقي في المنزل لحمايته، مما أثار خوفه على والده في ذلك الوقت.
كما بيّن أنه شخص غير مثالي، أي لديه الأخطاء والعيوب، وهو بدوره لا يحب أي فنان تحت الأضواء أن يدّعي المثالية، لأنه سوف يسبب الضرر للجمهور من وجهة نظره.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com