عباس النوري: العصمة بيد زوجتي كانت مزحة.. ولا أخاف من تصريحاتي
عباس النوري: العصمة بيد زوجتي كانت مزحة.. ولا أخاف من تصريحاتيعباس النوري: العصمة بيد زوجتي كانت مزحة.. ولا أخاف من تصريحاتي

عباس النوري: العصمة بيد زوجتي كانت مزحة.. ولا أخاف من تصريحاتي

أكد الفنان السوري عباس النوري أن ما صرح به بخصوص موضوع العصمة بيد زوجته، كان مجرد مزحة وليس حقيقة، متمنيا لو كان الموضوع كذلك، لكونها حريصة على هذه المؤسسة أكثر منه.

وأضاف النوري أن زوجته عنود خالد هي الطرف الأكثر حرصا على مصلحة علاقة الحب والزواج بينهما، لأنها تعيش تفاصيل بناء العائلة، أما الزوج فتنحصر مهامه بتعبيره: "يجيب غراض البيت، ويرمي الزبالة".

وأشار صاحب شخصية "أبو عصام" في "باب الحارة"، في تصريحات لـ"نينار" الإذاعية السورية، إلى أنه لا يخاف من تصريحاته، نظرا لكون جوهر عمل الفنان هو جزء من التعبير الثقافي والمشهد الثقافي، عدا عن أنه الجزء الأكثر تأثيرا في المشهد الثقافي، لافتا إلى أن المشهد الثقافي السوري يُعاني من الانقسامات والاختلافات والعداوات.

وقال إنه يعبر عن القضايا العامة والخاصة تعبيرا حقيقيا، ومن الممكن أن يكون جريئا في نظر البعض، ولكن في النهاية هو مجرد رأي يحتمل الخطأ والصواب، فهو لا يقصد في تصريحاته إثارة الجدل، ولا يسعى إلى أن يثير غضب المتابعين، لكن هدفه الأساسي هو إثارة العقل، حتى يفكر مع الآخر بحرية.

وتمنى الفنان السوري أن يسمع أشخاصا يصرحون بمستوى تصريحاته الجريئة، نظرا لأن ذلك خطوة نحو الأمام في حق التعبير والحرية.

كما انسحب عباس النوري عندما تم سؤاله عن رأيه في التصريحات الأخيرة للفنان وسيم الشبلي مدير عام شركة "قبنض" للإنتاج الفني، المتعلقة بالدعوى المُقامة بينهما.

وكان الشبلي قد صرح بأن شركة قبنض ربحت الدعوى المقامة ضد النوري، والشركة سامحته بالمستحقات المالية.

وعلى الصعيد الفني، فإن النوري ما يزال يحصد نجاح دوره "فوزان" في مسلسل "مع وقف التنفيذ" تأليف علي وجيه ويامن حجلي، إخراج سيف الدين السبيعي، حيث سلط العمل الضوء على التغييرات التي طرأت على الشعب السوري بعد سنوات الحرب ليجمع في طياته مختلف النماذج رغم تنوع مشاعرهم.

كما شارك في مسلسل "حارة القبة 2"، تأليف أسامة كوكش، إخراج رشا شربتجي، ودارت أحداث المسلسل بإطار دراما البيئة الشامية الممزوجة بالتشويق حول فترة السفر برلك والحكم العثماني لبلاد الشام خلال القرن التاسع عشر، مسلطا الضوء على مدينة الشام القديمة ومعاناتها من الفقر والجوع والتشرد.

وظهر النوري في المسلسل بشخصية "أبو العز هاشم الحبوباتي".

وأخيرا المسلسل الشامي "أولاد البلد" تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي، إخراج أحمد إبراهيم أحمد، ودارت أحداثه خلال فترة انسحاب الجيش العثماني من سوريا، والصراعات التي نشأت بين الأغوات والزعامات الشعبية للسيطرة على دمشق سياسيا واقتصاديا في تلك الفترة الزمنية.

وجسد النوري في المسلسل شخصية "حمزة القواص" الذي يكون لديه مشاكل مع "شخصية سلوم حداد" ويحاول السيطرة على الخان، وشارك في هذا العمل سلوم حداد، باسم ياخور، نظلي الرواس، فادي صبيح، نضال نجم، طلال مارديني، عدنان أبو الشامات وغيرهم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com