وفاء عامر تخرج عن صمتها: لم أنكر الحجاب
وفاء عامر تخرج عن صمتها: لم أنكر الحجابوفاء عامر تخرج عن صمتها: لم أنكر الحجاب

وفاء عامر تخرج عن صمتها: لم أنكر الحجاب

بعد الجدل الذي أحدثته بحديثها عن الفنانات المعتزلات، خرجت الفنانة المصرية وفاء عامر عن صمتها، لتوضيح تصريحاتها التي اعتبرها البعض مسيئة للمحجبات، مشيرة إلى أنه من المستحيل أن تنتقد هذا الأمر.

ونشرت "عامر" مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام"، أكدت من خلاله أنه لم يسبق لها الإدلاء بأي تصريحات صحفية من شأنها مهاجمة المحجبات، أو التطرق لفرضية الحجاب من عدمها، مضيفة: "جمهوري ومتابعيني الكرام، عندي كلمتين عايزة أقولهم، أنا لم أتحدث عن الحجاب من قريب أو بعيد.

وأكدت النجمة المصرية وفاء عامر أنها ليست داعية إسلامية أو عالمة بأمور الدين، إنما هي إنسانة بسيطة تستقي معلوماتها من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وقالت: "قلت قبل كده 100 مرة أنا لست عالم دين ولا داعية إسلامية، أنا زي أي حد بسيط عندي بعض المعلومات العامة التي أستقيها من الكتاب والسنة، وأستاذة شافكي المنيري لما تكلمت عن الحجاب قلت كنت أحضر دروس دين لكن دون أخذ قرارات متسرعة، وتعلمت من بعضهم حاجات كثيرة جداً".

وصرحت وفاء عامر أنها لم تنكر فكرة ارتداء الحجاب، مشددة على أنها تحترم "المحجبات"، ومن المستحيل أن تتحدث عنهن بسوء، وقالت: "لم أنكر الحجاب وقلت حاجة مهمة، ياريت نحجب لساننا وقلوبنا ونغض بصرنا ونبطل نؤذي، المحجبات كلهم إخواتنا وصحابنا وولادنا، بنتشرف بيهم كلهم، شكرا".

وجاءت تصريحات وفاء عامر، بعد تعرضها لأزمة واسعة؛ بسبب حديثها في لقاء تلفزيوني في برنامج "التاسعة" مع الإعلامية شافكي المنيري، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، عن الفنانين الذين اعتزلوا ووصفهم الكثيرون بأنهم تابوا لذلك اعتزلوا فقالت: "هم عملوا إيه علشان يتوبوا ".

وأضافت: "أنا حضرت دروس دينية كثيرة كان ذلك في نهاية التسعينات، مع زميلاتي ومنهن عادوا إلى التمثيل، لكنهم لم يطلبوا مني ارتداء الحجاب".

وأكملت وفاء عامر موجه سؤالها للمشاهدين: "هو الحجاب دا الحجاب نلبس طرحة بس، ولا حجاب اللسان؟ مضيفة: هذه الدروس بعضها أفادني، ولكني لا أتخذ قرارات متسرعة، فالإيمان محله القلب، أنت حر ما لم تضر".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com