أحمد الزين: أكثر ما يخيفني تساؤل: لبنان إلى أين؟.. وموضوع اعتزالي زلّة
أحمد الزين: أكثر ما يخيفني تساؤل: لبنان إلى أين؟.. وموضوع اعتزالي زلّةأحمد الزين: أكثر ما يخيفني تساؤل: لبنان إلى أين؟.. وموضوع اعتزالي زلّة

أحمد الزين: أكثر ما يخيفني تساؤل: لبنان إلى أين؟.. وموضوع اعتزالي زلّة

أكد الفنان اللبناني أحمد الزين بأن لديه أحلاما وطنية كبيرة قد لا تتحقق، منها الوحدة العربية واستعادة جامعة الدول العربية مكانتها كسابق عهدها، إلا أن الوضع الراهن يزداد سوءاً على صعيد الداخل اللبناني خصوصاً بعد الانتخابات النيابية الأخيرة.
وبحسب الزين فإن أكثر ما يثير مخاوفه تساؤل: "البلد إلى أين؟"، ويرى أن الصح أصبح خطأ في مجتمع ملؤه الأخطاء، وبرغم ذلك تبقى فلسطين بوصلته وقضيته الأساسية.
ووصف الزين شخصية "عبدالله" التي قدمها في مسلسل "للموت" للكاتبة نادين جابر والمخرج فيليب أسمر، بأنها شخصية حنونة وشعبية مرت بعدة تحولات خلال المسلسل، وأشاد بالنص على وجه الخصوص على اعتباره البطل الحقيقي، كذلك لعب الإخراج الاحترافي دوراً كبيراً في نجاح العمل، وعدّ الزين فريق عمل المسلسل أبناءه الروحيين كالفنانة ماغي أبو غصن، باسم مغنية وغيرهما من النجوم.
وحسب رأيه فالجميع أبدع في تأدية الأدوار وكأنها حقيقة لا ريب فيها، كذلك يعتقد أن المشاهد العربي بحاجة إلى الأعمال الواقعية كمسلسل "للموت" بعيداً عن القصور وحياة الترف.


وشدد الفنان اللبناني على أن الحب ليس حكراً فقط على فئة الشباب، إذ يجب تقديم أعمال تتناول قصص حب للمتقدمين بالسن أسوة بالثنائية التي قدمها مع الفنانة اللبنانية رندة كعدي، بالإضافة لإمكانية تقديم أعمال تتناول مشاكل كبار السن الاجتماعية بعيداً عن العرض المجحف بحقهم.
وصرح الزين خلال استضافته في برنامج "بيت القصيد" مع الإعلامي زاهي وهبي، بأن حديثه حول اعتزاله هو زلة لسان مع إحدى الإعلاميات، كما أنه لم يقصد الاعتزال بحد ذاته لكن بعد التعب والإرهاق يحتاج الإنسان إلى فترة نقاهة، نافياً اعتزاله نهائياً، فهو لا يستطيع التوقف عن التمثيل والعمل الفني بشكل كامل.
وأكد على موقفه الرافض لأدوار ضيف الشرف في جميع الأعمال الدرامية، فهي عبارة فضفاضة ولا تعكس المضمون الحقيقي لها بسبب تدني الأجر المادي لقاء هذا النوع من الأدوار لصالح نجوم وأبطال العمل الحقيقيين، كذلك رفض حضور الكثير من التكريمات والمهرجانات باستثناء "الموريكس دور" بعد إقناعه بحضوره من قبل المنتج اللبناني جمال سنان.
وكشف الزين عن تعرضه لأزمة قلبية خلال فترة تصوير أحد المسلسلات مؤخراً، لكن تواجد نجله كمال معه أنقذه، وتكرر المشهد مرة أخرى كتمثيل وليس حقيقة في المسلسل، كما أن الشعور كان حقيقيا في المرتين بالنسبة له.
وبين الزين أن سبب ابتعاده عن المسرح هو الانشغال بالأعمال الدرامية التلفزيونية والسينمائية، كذلك تردي الأوضاع المادية وضعف مردود المسارح، إضافة لتداعيات جائحة كورونا، والتزامه مع الإذاعة اللبنانية في تقديم شخصية "ابن البلد" المرافقة لمسيرته الفنية.
وعلى الصعيد الشخصي تمنى الزين الرحمة لزوجته السيدة هدى، التي توفيت بعد صراع مرير مع مرض السرطان، وأكد بأنها كانت نعمة حقيقية وهدية من الخالق ولم تكن زوجة عادية، كما أن عزاءه بأن الموت حق والحياة يجب أن تستمر مع ضرورة شكر الله دائماً على نعمه.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com