الدكتورة يومي باكية: 400 ألف مش مبلغ صغير.. وأنا أعيل عائلتي
مشاهير أخبار المشاهير
03 يونيو 2022 7:43

الدكتورة يومي باكية: 400 ألف مش مبلغ صغير.. وأنا أعيل عائلتي

avatar لين محمد

خرجت الفاشينيستا اللبنانية يمنى خوري، المشهورة باسم ”الدكتورة يومي“، للاعتذار من متابعيها عما بدر منها، بعدما أمرت هيئة الإعلام المرئي في السعودية بتغريمها 400 ألف ريال كعقوبة لنشرها إعلان يتنافى مع قوانين المملكة.

ونشرت الدكتورة يومي عبر حسابها في تطبيق ”سناب شات“ مقطع فيديو تشير فيه أن الغرامة المالية، والتي تعادل 109 ألف دولار، ليست مبلغا بسيطا؛ فهي المسؤولة عن إعالة عائلتها والإنفاق عليهم، وقالت بصوت يرتجف: ”400 ألف لا مش صغير ومش قليل علي أنا بتعب بحياتي، وأنا عندي عيلة مسؤولة عليها.. بشتغل من عرق جبيني. الناس بيقولوا انت بالنسبة لإلك 400 ولا شي، لا هيدا تعبي“.

ولفتت يومي إلى أنها لم تواجه أو تنخرط في مشاكل طوال تواجدها في السعودية ولم تتطاول على أحد، موضحة أنها لم تكن لديها خلفية عن قوانين البلد، وهو ما أصبحت على معرفة به الآن، كما اعتذرت من جميع متابعيها لما بدر منها عن غير قصد.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تصريحاتها، فكتبت إحداهن: ”بس أختك قالت: 400 ألف ولا شي، بتطلعين المبلغ في 3 دعايات، ما شاء الله باين تعبانه فيهم! وين عرق الجبين اللي بتتكلمين عنه!“.

وأضافت أخرى مدافعة: ”اي والله مو شوي و اختها تقول انه اعلان او اعلانين تقدر تسددهم الله لا يحطنا بمكانها جد احسها مسكينه مالها ذنب“.

ويأتي اعتذارها بعدما أثارت شقيقتها رين خوري استفزاز الكثيرين حين خروجها للدفاع عنها، إلا أن طريقتها لم تهدّئ الأجواء بل زادتها سوءا؛ بسبب أسلوبها الاستفزازي وتقليلها من شأن مبلغ الغرامة المالية.

وقالت شقيقة يومي في فيديو نشرته عبر حسابها الخاص: ”كل إنسان بيغلط، كل إنسان بيعرف إنه هي ما بتعرف بالقوانين، والقانون بده يتطبق على الكل، إن كانت يومي ولا إن كان غيرها.. غلطت؟ بدها تتحمل نتيجة أغلاطها، بدها تدفع غرامة ترى عادي ما عاملة هذا الشيء الفظيع يعني أو مسكتوا عليها شي عملة عملتها“.

وأكثر ما أثار أغضب المتابعين استهزاؤها بالغرامة المالية، التي أشارت إلى أنها تعادل 3 إعلانات من التي تقوم بها شقيقتها، قائلة: ”ممنوع يعني عملت إعلان لشيء وما كان لازم تعمل إعلان لهذا الشيء، وأخدت غرامة عادي 400 ألف شو هما؟ ولا شي حق 3 دعايات عادي“.

وتأتي العقوبات التي فرضتها هيئة الإعلام المرئي على الدكتورة يومي، بالتعاون مع وزارة التجارة؛ بسبب رصد العديد من المخالفات في إعلان روجت فيه يومي للسيجارة الإلكترونية، وتشمل مخالفة نظام الإعلام المرئي والمسموع، ومخالفة نظام مكافحة التدخين، ومخالفة نظام التجارة الإلكترونية، وممارسة العمل التجاري بدون رخصة.

يذكر أن الدكتورة يومي، واسمها الحقيقي هو يمنى خوري، من مواليد 1986، لبنانية الجنسية، وتقيم ما بين السعودية والإمارات. وذكرت أنها تخرجت من كلية الطب، وتعمل كعارضة أزياء وخبيرة تجميل، كما اشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي بخفة ظلها وتحدثها عن الأزياء والموضة والتجميل، وردودها الجريئة، حتى أصبحت مشهورة ”سناب“ الأكثر شهرة في مواقع التواصل خلال الأيام الماضية.