مقتل بطلة الجمباز الأوكرانية كاتيا دياتشينكو بقصف روسي
مقتل بطلة الجمباز الأوكرانية كاتيا دياتشينكو بقصف روسيمقتل بطلة الجمباز الأوكرانية كاتيا دياتشينكو بقصف روسي

مقتل بطلة الجمباز الأوكرانية كاتيا دياتشينكو بقصف روسي

أنهى القصف الروسي على مدينة ماريوبول المحاصرة، حياة بطلة أوكرانيا في رياضة الجمباز، كاتيا دياتشينكو، (11) عامًا، بعد العثور على جثتها الخميس تحت أنقاض منزلها.
وأعلنت أناستاسيا ميششانينكوفا مدربة كاتيا خبر وفاتها، فأثارت حالة من الحزن بين متابعي بطلة الجمباز عبر حساباتها على مواقع التواصل.


 
وأصيبت اتحادات الجمباز العالمية بحالة من الصدمة والحزن، وتوالت ردود الفعل، فعلقت رئيسة اتحاد الجمباز في بلغاريا إليانا رايفا "لا أصدق ذلك، فتاة ملاك، لا أستطيع أن أصدق أننا نعيش في مثل هذا العالم الرهيب". "إنها ليست سوى واحدة من بين العديد من ضحايا الحرب غير العقلانية".
وقالت البرلمانية الأوكرانية آنا بورتوفا، متحدثة عن كاتيا: "هذه هي لاعبة الجمباز لدينا كاتيا دياتشينكو. 11 سنة، ماتت تحت أنقاض منزلها في ماريوبول عندما أصابها صاروخ روسي في وقت سابق من اليوم. كان يمكن أن تحظى بمستقبل مشرق أمامها كبطلة أوكرانية شابة. لكنها ذهبت في ثانية".


ومؤخرًا توفيت الأوكرانية ماريانا فيشغيرسكايا، صاحبة الصورة الشهيرة التي شوهِدت أثناء القصف الروسي لمستشفى الولادة بمدينة ماريوبول في أوكرانيا، بعد أن وضعت مولودتها ميتة، بحسب ما كشفته وكالة أسوشيتد برس.
وظهرت السيدة الأوكرانية في مقاطع فيديو وصور بعد قصف المستشفى، يوم الأربعاء الماضي، وشوهدت ماريانا فيشغيرسكايا وهي تمسك أسفل بطنها الملطخ بالدماء بينما قام رجال الإنقاذ بنقلها من بين الأنقاض.
وبحسب الوكالة، تم نقل السيدة إلى أقرب مستشفى إلى خط المواجهة، حيث حاول الأطباء إبقاءها على قيد الحياة.


وقال المسعفون إن ماريانا فيشغيرسكايا أدركت أنها تفقد طفلها خلال تواجدها في المستشفى، وصرخت قائلة: ”اقتلوني الآن“.
وكشف الجراح المسؤول عن حالتها، الدكتور تيمور مارين، أنه وجد حوضها محطماً، وكسورا في عظام الورك، وأن المسعفين أنجبوا الطفل بعملية قيصرية لأن حالتها الصحية كانت متدهورة في محاولة لإنقاذ الطفل، ولم تظهر على المولود علامات النجاة من الحادثة في خضم الفوضى التي حصلت بعد الهجوم.
وصرح تيمور مارين أن المسعفين لم يمتلكوا الوقت الكافي للحصول على اسم السيدة، قبل أن يأتي زوجها ووالدها للتعرف على جثتها، حتى لا ينتهي بها الأمر في إحدى المقابر الجماعية التي تم حفرها لكثير من موتى الحادثة في ماريوبول.
ومنذ بدء الغزو، دأبت القوات الروسية على قصف المدن الأوكرانية - لكن ماريوبول واجهت أسوأ ما في الحرب.
ودخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا  الخميس يومها الثلاثين وسط جهود دولية حثيثة لوقف القتال والجلوس على طاولة المفاوضات.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com